Close Side Menu

وصول الموظفين

تطبيق نرعاكم

 

أهلاً بكم في تطبيق نرعاكم لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية! تتيح لكم التطبيق الاستفادة من العديد من خدمات من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية دون الحاجة إلى زيارة مركزكم الصحي أو الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا.

للوصول إلى تطبيق نرعاكم، يجب أن يكون لديكم حساب في نظام التوثيق الوطني لدولة قطر (توثيق).

 

إضافة حساب تابع
تغيير طبيب الأسرة
تغيير مركز الصحي
الحصول بطاقة صحية جديدة
حجز وإدارة المواعيد
استشارات المرئية
NaraakomMobileApp

نرعاكم تطبيق للهواتف المحمولة

تطبيق نرعاكم من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
متاح على

 

للوصول إلى تطبيق نرعاكم الخاص لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، يجب أن يكون لديك حساب في نظام التوثيق الوطني في قطر (توثيق). يمكن للمقيمين الذين يحملون البطاقة الشخصية القطرية والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا الاستفادة من منصة تطبيق نرعاكم. 

يمكنكم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التالية: 

  • إضافة حساب للمُعالين 

  • التسجيل للحصول على بطاقة صحية جديدة 

  • تغيير المركز الصحي 

  • تغيير طبيب الأسرة 

  • إدارة المواعيد 

تتيح الخدمة الإلكترونية للحساب التابع لمستخدمي الخدمة الإلكترونية لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية إضافة المُعالين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا إلى حساباتهم الخاصة. 

يجب أن يكون لدى المُعالين بطاقة شخصية قطرية سارية المفعول. 

يسمح لكم إضافة المُعالين إلى حسابكم طلب خدمات متنوعة نيابة عنهم. حيث يمكنكم طلب التسجيل للحصول على بطاقة صحية وإدارة مواعيدهم وطلب التقارير الطبية والعديد من الخدمات الأُخرى. 

  • لا. فعند بلوغ سن 18، سيتم إلغاء التابعين المُسجلين على حسابكم تلقائياً. ليتعين عليهم بعد ذلك إنشاء حساب مستقل خاص بهم عبر التطبيق ليتسنى لهم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.  

تسمح خدمة البطاقة الصحية الإلكترونية للمستخدمين أن يسجلوا أنفسهم أو المُعالين التابعين لهم للحصول على بطاقة صحية واستلامها في المركز المحدد لهم. 

يتم تعيين المركز الصحي بناءً على عنوان الإقامة ويخضع لسياسة تسجيل المرضى الخاصة بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية. 

لاستلام البطاقة الصحية المطلوبة، يجب دفع 100 ر.ق في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية. 

تتيح خدمة تغيير المركز الصحي الإلكترونية للمستخدمين طلب تغيير المركز الصحي المخصص لهم حاليًا إلى مركز آخر. 

يتم تحديد المركز الصحي المخصص للمستخدمين بناءً على عنوان الإقامة ويخضع لسياسة تسجيل المرضى بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية. 

تتيح لكم خدمة تغيير طبيب الأسرة الإلكترونية طلب تغيير طبيب الأسرة المعين لكم حاليًا. 

اختاروا طبيبًا واحدًا من قائمة أطباء الأسرة المخصصة للمركز الصحي الحالي المحدد لكم. 

تعتمد عملية إعادة التعيين على القدرة المتاحة للطبيب الذي تم اختياره لاستقبال مرضى جدد. 

طبيب الأسرة هو خطوتكم الأولى للوصول إلى جميع خدماتنا الصحية فمن خلاله يمكّنكم الحصول على المعلومات الصحيحة عن صحتكم. 

تتيح لكم خدمة إدارة المواعيد طلب مواعيد جديدة لكم و / أو لمن تقومون بإعالتهم من قائمة العيادات المتاحة للحجز المباشر. يمكنكم أيضًا إعادة جدولة موعدكم القادم إلى تاريخ مختلف أو إلغائه إذا لم تعودوا بحاجة إليه. 

طلبات المواعيد الجديدة متاحة فقط لعدد محدود من العيادات و / أو الخدمات. للحصول على موعد لخدمات أخرى، يمكن لطبيب الأسرة أن يحيلكم إلى هذه الخدمات بناءً على حالتكم الصحية. 

في حال قررتم إلغاء طلب الموعد الجديد بعد تقديمه، يمكنكم القيام بذلك عبر تطبيق الجوال لأي طلب مدرج تحت حالة "تم استلام الطلب" فقط. 

بالنسبة لمواعيد طبيب الأسرة فقط، لديك أيضًا خيار الاستشارة الطبية عن طريق الفيديو في بعض المراكز الصحية. سيناقش فريق خط 107 هذا الأمر معكم عندما يتصلون بكم لتأكيد موعد "طبيب الأسرة" في حالة وجود خدمة الاستشارة الطبية عن طريق الفيديو في المركز الصحي المعين لكم حاليًا. 

في حالة الطوارئ، يرجى الاتصال بالرقم 999. 

لطلبات المواعيد العاجلة أو في نفس اليوم، يرجى الاتصال بالرقم 107.