Close Side Menu

وصول الموظفين

للالتحاق بالمدارس للعام الأكاديمي 2024/2025فحص الطلبة المستجدين مطلع ابريل بالمراكز الصحية

25 مارس 2024

تعلن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن بدء إجراءات فحص الطلة للعام الحالي سوف يبدأ اعتبارا من 1 ابريل 2024 وذلك من خلال زيارة واحدة فقط للمراكز الصحية التابعة للمؤسسة. يأتي ذلك تزامنا مع اعلان وزارة التعليم والتعليم العالي عن بدء تسجيل الطلاب المستجدين المتقدمين للالتحاق بالمدارس الحكومية للعام الأكاديمي 2024 / 2025 وذلك من خلال التنسيق والتعاون المستمر مع إدارة شؤون المدارس والطلبة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

 

حيث أكدت المؤسسة جاهزية جميع مراكزها الصحية واتخاذها كافة التدابير الضرورية حرصا على سلامة الطلبة وذلك بعد أن تم تطوير آليات وإجراءات فحص الطلبة المتقدمين للالتحاق بالمدارس لهذا العام، وقيام فريق العمل بالمؤسسة بتطوير آليات وإجراءات الفحص الطبي في المراكز الصحية للتسجيل بالمدارس بحيث تتم إجراءات الفحص من خلال زيارة واحدة فقط ووفقا لمواعيد محددة.

 

وتتلخص إجراءات الفحص في اتصال ولي الامر بالخط الساخن (107) واختيار الكشف الطبي لطلبة المدارس لحجز موعد لتسجيل المدارس حيث سيقوم الموظفون المختصون بحجز جميع المواعيد اللازمة للطالب بطريقة الكترونية لكل من عيادتي الاسنان وطب الاسرة.

 

والخطوة الثانية تتمثل في حضور ولي الأمر مع الطالب الى المركز الصحي التابع له حسب اليوم المحدد للفحص مع ضرورة التواجد قبل الموعد بساعة واحضار المستندات اللازمة وهي (البطاقة الشخصية والبطاقة الصحية سارية المفعول وشهادة الميلاد وبطاقة التطعيم).

 

وخلال الزيارة ستكون هناك عدة خطوات متتالية تتمثل في اجراء تسجيل الدخول بقسم الاستقبال وإجراء التقييم التمريضي ويليها زيارة المختبر لعمل الفحوصات اللازمة ثم اجراء تقييم الأخصائية الاجتماعية، وبعدها زيارة عيادة الأسنان في الوقت المحدد مسبقا لفحص الاسنان وتعقبها زيارة عيادة طبيب الاسرة لفحص الطالب سريريا وحسب الوقت المحدد والاطلاع على جميع الفحوصات ونتائج التحاليل وإصدار الشهادة الصحية الكترونيا.

 

ويقوم بعدها ولي الامر باستلام ملف الطالب الالكتروني من مكتب الاستقبال في المركز الصحي التابع له قبل المغادرة وذلك لتقديمه للجهات المعنية.

 

وكما هو معروف فأن هناك ربط الكتروني مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي حيث يمكنهم الاطلاع على نتائج إجراءات الفحص الطبي للطلاب الكترونيا.

 

وأكدت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية استعداد كافة المراكز الصحية لاستقبال الطلاب واولياء الأمور لتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة.