Close Side Menu

وصول الموظفين

الخيمة التوعوية تنطلق اليوم في كتارا،ختام ناجح لحملة اهلا بصحة الفم والاسنان

24 مارس 2024

قام قسم صحة الفم والأسنان الوقائية والتعزيزية بقيادة مديرته د. نجاة اليافعي بإدارة الصحة الوقائية وبدعم من إدارة التشغيل والاتصالات بحملة أهلاً بصحة الفم والأسنان 2024 والتي ترعاها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية من 18 وحتى 29 فبراير 2024، وقد أظهرت نجاحًا ملحوظًا في استجابة الكثير حول الحملة التي أكدت على ضرورة تحقيق الصحة الفموية والرفاهية للأفراد بشكل عام حيث نظمت العديد من الأنشطة التوعوية في جميع المراكز الصحية الـ31 بجهود تعاونية بين مديري المراكز الصحية والكادر الطبي للأسنان حيث قام الكادر الطبي للأسنان بإقامة منصات للتفاعل مع المرضى والزوار، وتقديم الإرشادات والمحاضرات المتنوعة وتوزيع هدايا فراشي الأسنان على زوار الحملة، وقد كانت هناك أنشطة أثارت اهتمام الأطفال كان الهدف منها تعريف أكبر عدد ممكن برسائل الحملة حتى تعم الفائدة.

 

وكان من ضمن الحملة زيارة ثلاث جهات حكومية وخاصة لتوعية موظفيها وفحص أسنانهم في سبيل تعريفهم بأهمية الحفاظ على لثة وأسنان سليمتان حيث تمت زيارة المبنى الرئيسي لمتاحف قطر، وشركة تطوير مشاريع الحقول النفطية ذ.م.م.، ومركز وفاق للاستشارات الأسرية. كما كان من ضمن الحملة زيارات بعض المدارس لذوي الإعاقة حيث نُظمت ورشة عمل ليوم كامل في أكاديمية العوسج قُدمت من خلالها جلسات تفاعلية للطلاب من رياض الأطفال للمرحلة الابتدائية في فصولهم الدراسية، كما نُظمت محاضرات تثقيفية مع إجراء فحص فموي شامل لـ 84 طالبًا في مركز النور للمكفوفين، و32 طالبًا من مركز الشفلح.

 

وقد قامت إدارة الاتصالات مشكورة بدعم مواقع التواصل بتقديم رسائل توعوية وسلوكية للوقاية من أمراض الفم وأخرى للتوعية بتأثير صحة الفم على الصحة العامة، وأهمية الفحوصات الدورية للأسنان، وتشجيع استخدام الخدمات الطبية للأسنان لتحسين الصحة الفموية.

 

واستمرارا للحملة، فقد أكد د. حمد المضاحكه المدير التنفيذي للصحة الوقائية بأن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ستنظم حدثاً توعوياً ضخما في الحي الثقافي بكتارا وذلك من أجل توسيع نطاق هذه الحملة لجمهور أكبر حيث ستكون خيمة أهلاً بصحة الفم والأسنان لمدة ثلاثة أيام تبدأ من اليوم الأثنين تاريخ 25 إلى 27 مارس 2024 من الساعة 7 مساء حتى 12 منتصف الليل؛ لذا ندعوكم جميعا لزيارة خيمتنا في كتارا.