Close Side Menu

وصول الموظفين

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تعلن عن توسيع نطاق خدمات الرعاية العاجلة لتشمل مركز الكرعانة الصحي

08 فبراير 2024

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن افتتاح عيادة الرعاية العاجلة في مركز الكرعانة الصحي. يعد هذا التوسع في نطاق الخدمة خطوة مهمة نحو التزام المؤسسة بتوفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة وسهلة الوصول للمجتمع.

 

تتوفر حالياً خدمات الرعاية العاجلة للبالغين في المؤسسة في 11 مركزاً صحياً، ويقدّم خمسة من هذه المراكز هذه الخدمات للبالغين والأطفال معاً، وقد شهد استخدام المراجعين لخدمات الرعاية العاجلة التي تقدمها المؤسسة زيادة مطردة، مما يعكس مدى اعتماد المجتمع على هذه الخدمات الأساسية.

 

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة سامية العبد الله، المدير التنفيذي لإدارة التشغيل بالمؤسسة: "يهدف هذا التوسع في نطاق الخدمة إلى تلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية العاجلة في المجتمع، حيث تتوافق هذه المبادرة مع مهمتنا الرامية إلى تعزيز إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية وضمان حصول الأفراد على رعاية طبية فعّالة وشاملة وفي الوقت المناسب حسب الحاجة."

 

وأضافت الدكتورة العبد الله: "تتضمن المرحلة التالية من خطتنا لتوسيع نطاق الخدمة تحديد مراكز صحية إضافية لتضمينها كجزءٍ من خدمات الرعاية العاجلة، فهدفنا يكمن في التحديد الاستراتيجي للمواقع التي تكون فيها الحاجة إلى مثل هذه الخدمات كبيرة، مما يضمن قدرتنا على تلبية احتياجات شريحة أوسع من المجتمع."

 

من الجدير بالذكر أنَّ خدمات الرعاية العاجلة توفر مجموعة من خدمات الرعاية الصحية الفورية للحالات التي تتطلب تدخلاً سريعاً ولا تشكل خطراً على حياة الفرد، ولهذا صُممت هذه الخدمات لتكون ما بين خدمات الرعاية الأولية وبين الرعاية الثانوية في غرف الطوارئ.

 

وتوفر خدمات الرعاية العاجلة رعاية على مدار الساعة للمرضى من ذوي الاحتياجات الطبية غير الخطيرة ضمن نطاق عمل الرعاية الأولية، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر: أمراض الجهاز التنفسي، والحروق الطفيفة، والالتواءات، والصداع الشديد أو آلام الأذن، والحمى الشديدة، والجفاف، والدوخة. أما الحالات الحرجة والطارئة الأخرى، فيتم العمل على جعلها مستقرة في المراكز الصحية التابعة للمؤسسة ليتم بعد ذلك نقلها على الفور لتلقي الرعاية الثانوية.

 

ومن خلال تضمين خدمة الرعاية العاجلة في مركز الكرعانة الصحي، سيتمكن السكان في المناطق المجاورة من الوصول بشكلٍ أفضل إلى الرعاية الطبية الفورية للاستجابة لحالاتهم الصحية العاجلة، ولكن غير الخطيرة.