Close Side Menu

وصول الموظفين

الرعاية الأولية تستقبل 7876 مراجعاً في مراكزها الصحية خلال عطلة اليوم الوطني

20 ديسمبر 2023

صرحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بأنها استقبلت 7876 مراجعاً من القطريين وغير القطريين على حدٍ سواء خلال عطلة اليوم الوطني 2023 يومي الأحد والإثنين بتاريخ 18 و19 ديسمبر في 20 مركزاً صحياً من أصل 31 مركزاً صحياً.

ونوّهت المؤسسةُ إلى أن العدد المُشار إليه يشمل جميع المُراجعين الذين تمّ استقبالهم بعيادات الطب العام وطب الأسرة والبالغ عددهم 5263 مُراجعاً، بينما استقبلت عيادات الأسنان العامة 337 مُراجعاً. وشمل هذا العدد أيضاً جميع الحالات التي تمّ استقبالها في «وحدات الحالات العاجلة» في 10 مراكز صحية في كلٍ من مركز أبو بكر الصديق ومركز الرويس ومركز الشيحانية ومركز الكعبان ومركز غرافة الريان ومركز روضة الخيل ومركز معيذر ومركز أم صلال ومركز المشاف ومركز السد الصحي، حيث بلغ عددها 1642 حالة تم التعامل مع كل حالة منها حسب ضرورتها.

وأوضحت أنها وفرت أيضاً عدداً من خدمات العيادات التخصصية شملت عيادة العيون وعيادة الأنف والأذن والحنجرة وعيادة الأمراض الجلدية وعيادة فحص ما قبل الزواج، بالإضافة إلى وجود خدمات الصيدلية والأشعة والمُختبر خلال عطلة اليوم الوطني، وذلك لتلبية احتياجات جميع المُراجعين. حيث استقبلت عيادة العيون 79 مُراجعاً، وعيادة الأنف والأذن والحنجرة استقبلت 73 مُراجعاً، وعيادة الأمراض الجلدية استقبلت 65 مُراجعاً في كل من مركزي لعبيب وروضة الخيل الصحيين، بينما تم تسجيل مُراجع في عيادة فحص ما قبل الزواج في مركزي لعبيب والمشاف الصحيين.

وقدّم مركز الاتصال المُجتمعي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية 255 استشارة طبية افتراضية إلى المُراجعين الذين تواصلوا بدون موعد مُسبق مع خط الخدمة 16000. ويُحقق هذا النوع من الاستشارات سرعة حصول المرضى الذين يتم تصنيف حالاتهم بأنها عاجلة على الرعاية الصحية اللازمة وأي وصفات أدوية يحتاجون إليها عن طريق الطبيب المتخصص.

وأكدت المؤسسة أنَّ جميع المراكز الصحية المناوبة خلال اليوم الوطني حرصت على استقبال المراجعين دون تأخير في تلبية احتياجاتهم أو زيادة في وقت انتظارهم، مشيرةً إلى أن تلبية احتياجات المراجعين يعد من إحدى الأولويات الرئيسية التي تحرص المؤسسة على تحقيقها، فذلك يعد من أهم ركائز الاستراتيجية الوطنية للصحة ويتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وشددت المؤسسة على أهمية بذل أقصى الجهود في سبيل تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين بما يعكس الجهود التي تبذلها في هذا المجال.