Close Side Menu

وصول الموظفين

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تبرم شراكة مع مركز الخليج للمواد الغذائية للمساهمة في حملة التوعية بسرطان الثدي

30 أكتوبر 2023

بمناسبة الشهر الوطني للتوعية بسرطان الثدي في أكتوبر الجاري، أطلقت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، من خلال البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمعاء، حملة للتوعية عن سرطان الثدي، وكجزء من هذه الحملة، تم التعاون مع مركز الخليج للمواد الغذائية وهي إحدى شركات توزيع السلع الاستهلاكية الرائدة في قطر، وذلك بهدف رفع التوعية حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه.

يُعد مركز الخليج للمواد الغذائية واحداً من أكبر موزعي المواد الغذائية في قطر مع امتداد نطاق عمله عبر السوق. وقد عبّر السيد صلاح الخيامي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مركز الخليج للمواد الغذائية، عن سعادته بهذه التعاون القائم بين الجهتين قائلاً: "نحن في مركز الخليج نتشرف بعقد شراكة مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية للمساهمة في تسليط الضوء على هذا الموضوع البالغ الأهمية. ونأمل أن يساهم وضع الشريط الوردي –رمز التوعية بسرطان الثدي– وكذلك رقم مركز الاتصال الخاص بالبرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي على كل زجاجة ماء تتبع لعلامتنا التجارية "الشمال" في رفع وعي المستهلكين حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه."

ومن جانبه قال السيد بيتر ماثيو، الرئيس التنفيذي للتشغيل بالشركة: "إنَّ زجاجات مياه "الشمال" متوفرة لمعظم المستهلكين في قطر، وعند وضع الشريط الوردي ورقم مركز الاتصال الخاص بالبرنامج عليه، سيساهم ذلك مساهمةً كبيرة في دعم برنامج التوعية هذا." وأضاف أنَّ مركز الخليج للمواد الغذائية سيدعم هذا الحدث من خلال عرض مياه "الشمال" بصورة جذابة مع المستهلكين الرئيسيين في السوق إلى جانب توزيع منشورات توعوية في مكان عرض الزجاجات. كما سيوزع المركز بعض زجاجات الماء مجاناً على النساء اللاتي يدخلن إلى المتجر وسيعطيهن الكتيبات التوعوية الخاصة بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية حول سرطان الثدي وكيفية الكشف المبكر عنه.

وفي سياق هذا التعاون، قالت الدكتورة شيخة أبو شيخة، مدير برامج الكشف المبكر بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية: "إنَّ أحد أهداف برنامج الكشف المبكر عن السرطان هو رفع مستوى الوعي من خلال إطلاق الحملات والتعاون مع الجهات المختلفة سواءً كانت حكومية أو خاصة. ولهذا، نفتخر بهذه الشراكة الأولى من نوعها مع مركز الخليج للمواد الغذائية من خلال وضع الملصقات الوردية على مياه "الشمال"، فمن خلالها سنتمكن من رفع مستوى الوعي حول برنامج الكشف المبكر عن السرطان وتزويد المستهلكين برقم مركز الاتصال الخاص بالبرنامج لأكبر عدد ممكن من السكان في قطر. وأخيراً، نود أن نتوجه بالشكر لمركز الخليج للمواد الغذائية على مشاركته الفعالة في حملتنا الوطنية للتوعية بسرطان الثدي."

من الجدير بالذكر أنَّ خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تستهدف جميع السيدات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 45 إلى 69 عاماً، ولا تظهر عليهن أي أعراض، ولم يسبق لهن إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية خلال الثلاث سنوات الماضية، ولديهن بطاقة شخصية قطرية وبطاقة صحية ساريتا الصلاحية. تنصح المؤسسة السيدات اللاتي تنطبق عليهن هذه الشروط بالاتصال بمركز الاتصال الخاص بالبرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي على الرقم 8001112 لحجز موعد الفحص الروتيني لتصوير الثدي بالأشعة السينية.

تقع أجنحة الكشف المبكر عن السرطان في أربعة مراكز صحية محددة وهي: الوكرة، معيذر، روضة الخيل، ولعبيب. جميع الأجنحة مجهزة بالكامل بأحدث التقنيات وتحت إشراف أفضل الفرق المدرّبة.