Close Side Menu

وصول الموظفين

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تعلن عن إطلاق حملة العودة إلى المدراس بتاريخ 27 أغسطس

17 أغسطس 2023

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أنه تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024، عن استعدادها لإطلاق حملة العودة الى المدارس تحت شعار (العيادة المدرسية الذكية أفضل طريقة للعناية بصحة أبنائك) وذلك خلال الفترة الممتدة من 27 أغسطس وحتى 7سبتمبر 2023 حيث ستنطلق فعاليات الحملة في 6 مراكز صحية وهي كل من: مركز الوكرة، مركز عمر بن الخطاب، مركز معيذر، مركز الوجبة، مركز جامعة قطر، ومركز أم صلال. كما ستنفذ فعاليات الحملة في كافة المدارس الحكومية ورياض الأطفال خلال نفس الفترة.

حيث ستنطلق الحملة تحت اشراف إدارة برنامج وخدمات الصحة المدرسية بالمؤسسة. وتستهدف الحملة جميع أبنائنا الطلبة في كافة المراحل العمرية، رياض الأطفال، والابتدائي، والإعدادي والثانوي، وأولياء أمورهم وكافة العاملين بالمدارس الحكومية، وذلك بهدف الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع المحلي.

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على إنجازات مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في تحويل العيادة المدرسية المألوفة إلى عيادة ذكية، وذلك تماشياً مع التطورات الحديثة التي طرأت على العيادة المدرسية والخدمات الصحية المقدمة والتي تهدف الى تقديم رعاية تمريضية وصحية متميزة ومتكاملة تتمحور حول صحة أبنائنا الطلبة. حيث يعمل التمريض المدرسي كمنسق رعاية صحية وحلقة وصل بين العيادة المدرسية والمؤسسات الصحية في الدولة مثل المراكز الصحية التابعة للمؤسسة، وسدرة للطب ومؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة العامة، وذلك لتوفير أفضل مستوى من الرعاية الصحية.

وتتضمن الحملة العديد من الفعاليات المختلفة التي تهدف إلى إبراز محاور العيادة المدرسية الذكية في كافة المدارس الحكومية للفئات المستهدفة والتي تتمثل في تقديم العديد من الأنشطة المختلفة وتقديم المحاضرات التوعوية وعرض الفيديو التثقيفي الخاص بالحملة. كما سيتم نشر المواد التوعوية والتثقيفية من خلال روابط الكترونية تتيح للمستخدم إمكانية الوصول إليها بكل سهولة ويسر. وسيتم استقطاب أولياء الأمور ودعوتهم من خلال رسائل نصية للحضور والمشاركة في الفعاليات.

وفي اطار حرص المؤسسة على استمرارية الخدمات المقدمة، فقد تم ربط كافة العيادات المدرسية إلكترونيًا بشبكة ادارة الملفات الصحية التي توفر وصولاً سريعًا إلى سجلات المرضى عند الحاجة. كما أن هذا الربط سيضمن أن المعلومات الصحية دقيقة وكاملة ومحدثة مما تتيح لممرضي المدارس متابعة وتوثيق الرعاية المقدمة للطلبة. وتعتبر العيادات المدرسية مجهزة تجهيزًا جيدًا بجميع المعدات الطبية الضرورية والحديثة والفعالة والتي تمكن التمريض المدرسي من تقديم الخدمات العلاجية للطلاب في الوقت المناسب.

حيث تولي مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وإدارة الصحة المدرسية جُلَّ اهتمامها بسلامة أبنائنا الطلبة، من خلال تطبيق البروتكولات والسياسات السريرية للمؤسسة والمتعلقة بسلامة المرضى، لاسيما حرصها لخضوع كوادر الصحة المدرسية لبرامج التدريب والتطوير ومتابعة وتقييم الأداء المهني بشكل مستمر مع التأكد من تطبيق أعلى معايير الجودة.