Close Side Menu

وصول الموظفين

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تستضيف المؤتمر الدولي الخامس للرعاية الصحية الأولية في قطر

15 يونيو 2023

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن استضافتها للمؤتمر الدولي الخامس للرعاية الصحية الأولية- قطر 2023، المقرر عقده بين 9 إلى 12 نوفمبر 2023، تحت رعاية سعادة الدكتورة / حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة.

وسيحمل المؤتمر هذا العام شعار "الرعاية الأولية اليوم: الدروس المستفادة والعمل المستقبلي لتحقيق الاستدامة." حيث سيجتمع في هذا الحدث ما يقارب من ألف مشارك من المتحدثين المتميّزين وأخصائيي الرعاية الصحية وصنّاع السياسات المؤثرين والباحثين البارزين والاساتذة والطلاب وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم.

يعدُّ المؤتمر الدولي للرعاية الصحية الأولية من أحد التجمعات الطبية المرموقة في الشرق الأوسط، وسيشهد حضور عدد كبير من المشاركين من مختلف دول العالم، وتقديم ومناقشة العديد من المواضيع الهامة التي سوف تدار من قبل خبراء ومتخصصين القادمين من عدة دول وبلدن، مثل: الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، والعديد من الدول العربية مثل السعودية والكويت وعمان، إلى جانب متحدثين متميّزين من دولة قطر. ويهدف هذا المؤتمر إلى توفير بيئة تدعم الإبداع الفكري وتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية الأولية.

وقالت الدكتورة / مريم علي عبدالملك، المدير العام لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية ورئيس اللجنة المنظّمة للمؤتمر: "يسعدنا استضافة المؤتمر الدولي الخامس للرعاية الصحية الأولية في قطر الذي سيجمع نخبة مبهرة ومتنوعة من الخبراء بهدف التعاون ومشاركة الخبرات والأفكار والرؤى التي تشجّع على التطوير في مجال الرعاية الصحية الأولية." 

وقد عملت اللجان المنظّمة بكل جهد استعداداً لهذا الحدث لضمان أعلى معايير الضيافة والتنظيم التي تعكس سمعة دولة قطر الطيبة. 

وسيناقش المؤتمر مجموعة متنوعة من المواضيع تطرح من خلال 6 ورش عمل و33 جلسة، مما سيتيح تبادل الخبرات وأفضل الممارسات الطبية. وستغطي الموضوعات الرئيسية في هذا المؤتمر عدة مجالات كتعزيز الصحة ومرونة الرعاية الصحية في مواجهة الأزمات العالمية، ومستجدات الممارسات الإكلينيكية في الرعاية الأولية، وتحسين الجودة، وبناء القدرات، وابتكارات الذكاء الصناعي، بالإضافة إلى المواضيع المتخصصة في مراقبة الأمراض المعدية ومكافحتها، وفحوصات الصحة النفسية وإدارتها، وتقدم العلم في مجال تعليم وبحوث المهن الصحية، إلى جانب التركيز على تحسين الصحة والرفاهية من خلال طب نمط الحياة والمعافاة والعديد من الموضوعات الأخرى.

كما ستتاح الفرصة للمشاركين في المؤتمر الحصول على نقاط التطوير المهني المستمر، بالإضافة إلى إمكانية المتخصصين وذوي الخبرة المشاركة في المؤتمر بتقديم بحوثهم العلمية من خلال الدخول إلى بوابة مؤسسة الرعاية الصحية الأولية لتقديم ملخصات البحوث عبر الموقع التالي: iphcc2023.phcc.gov.qa