Close Side Menu

وصول الموظفين

نقل خدمة القومسيون الطبي من الوكرة الصحي الى مركز المشاف للمراجعين القطريين فقط

27 ديسمبر 2022

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية انه سيتم نقل خدمة القومسيون الطبي من مركز الوكرة الصحي الى مركز المشاف الصحي الذي تم افتتاحه مؤخرا وذلك لتخفيف حدة الازدحام على مركز الوكرة الصحي بسبب محدودية المساحات المتوافرة في المركز الذي تم إنشاؤه في العام 1991. وذلك للمرضى والمراجعين القطريين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي ، حرصا من المؤسسة على توفير رعاية صحية عالمية المستوى وتماشيا مع الاستراتيجية الصحية الوطنية الرامية الى تعزيز مخرجات الرعاية الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان.

وقد اكدت المؤسسة ان خدمة القومسيون الطبي سوف تتوقف تماما في مركز الوكرة الصحي اعتبارا من 1 يناير 2023، وان مركز المشاف الصحي سوف يبدأ في استقبال المراجعين القطريين التابعين لمركز الوكرة الصحي بدءا من هذا التاريخ. وذلك لتخفيف الازدحام على مركز الوكرة الصحي ولتوفير اقصى درجات الراحة للمرضى والمراجعين القطريين.

الجدير بالذكر ان مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تشرف حاليا على 30 مركزا صحيا بعد الافتتاح الرسمي مؤخرا لمركزي ام السنيم والمشاف.

كما ان المؤسسة اضافت مؤخرا خدمات الرعاية العاجلة الى مركز المشاف الصحي ليصبح عدد المراكز الصحية التي تقدم هذه الخدمة  9 مراكز صحية. 

علما بأن المراكز التي تقدم خدمات الرعاية العاجلة على مدى 24 ساعة طوال ايام الاسبوع  هي مركز الرويس وام صلال ومعيذر والغرافة والشيحانية وأبو بكر وروضة الخيل والكعبان  والمركز التاسع وهو المشاف احدث المراكز الصحية.

وتحرص مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على تحقيق الاستراتيجية الوطنية للرعاية الأولية التي تلتزم بتمكين المريض من الحصول على خدمات رعاية صحية أولية ذات جودة عالية وبشكل أسرع، مما يحوز على مستوى رضا المرضى والمراجعين.