Close Side Menu

وصول الموظفين

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تستقبل في مراكزها الصحية أكثر من 30 ألف مراجعاً خلال عطلة عيد الفطر المبارك

01 مايو 2023

صرحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بأنّه خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك 2023 والتي امتدت من يوم الاربعاء 19/4/2023 وحتى يوم الخميس 27/4/2023 حيث استقبلت المراكز الصحية خلال تلك الفترة عدد 32631 مراجعا من المواطنين والمقيمين على حد السواء في مراكزها الصحية المناوبة والبالغ عددها 20 مركزا صحيا خلال تلك الفترة .
 
 حيث أن المجموع المشار اليه يشمل جميع المراجعين الذين تم استقبالهم بعيادات الطب العام وطب الأسرة والبالغ عددهم 21754 مراجعا، بينما استقبلت عيادات الأسنان العامة 1378 مراجعا. و شمل هذا العدد أيضا جميع الحالات التي تم استقبالها في "وحدات الحالات العاجلة" في 10 مراكز صحية وهي كلا من مركز المشاف ومركز السد ومركز ابو بكر الصديق و مركز الرويس و مركز الشيحانية و مركز الكعبان و مركز غرافة الريان و مركز روضة الخيل و مركز معيذر ومركز ام صلال الصحي حيث بلغ عددهم 5383 حالة حيث تم التعامل مع كل حالة منها حسب ضرورتها.
وأوضحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بأن المؤسسة وفرت أيضا عدداً من خدمات العيادات التخصصية شملت عيادة العيون وعيادة الأنف والأذن والحنجرة وعيادة الأمراض الجلدية وعيادة فحص ما قبل الزواج، بالإضافة الى وجود الخدمات الصيدلانية والاشعة والمختبر خلال عطلة عيد الفطر وذلك لتلبية احتياجات جميع المراجعين.

حيث استقبلت عيادة العيون 86 مراجعا في مركز لعبيب و مركز روضة الخيل، واستقبلت عيادة ألأنف والأذن والحنجرة 85 مراجعا في مركز لعبيب و مركز روضة الخيل ، وعيادة الأمراض الجلدية استقبلت 73 مراجعاً في مركز لعبيب ومركز روضة الخيل ، بينما استقبلت عيادة فحص ما قبل الزواج 37 مراجعا في كل من مراكز لعبيب و المشاف و الريان الصحيين.

كذلك قدم مركز الاتصال المجتمعي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية ألأولية عدد 1014 استشارة طبية افتراضية مرئية وغير مرئية الى المُراجعين الذين تواصلوا بدون موعد مُسبق مع خط الخدمة 16000. ويُحقق هذا النوع من الاستشارات سرعة حصول المرضى اللذين يتم تصنيف حالاتهم بأنها عاجلة على الرعاية الصحية اللازمة وكذلك وصف الأدوية التي يحتاجون اليها عن طريق طبيب متخصص في أسرع وقت.

كذلك استمرت المؤسسة في تقديم خدمات التطعيم ضد فيروس كورونا في مراكزها الصحية المناوبة خلال تلك الفترة.

وأكدت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن جميع المراكز الصحية المناوبة حرصت على استقبال جميع المراجعين دون أي تأخير في إنجاز احتياجاتهم أو زيادة في وقت انتظارهم مشيرة إلى أن تلبية احتياجات المراجعين يعد إحدى الأولويات الرئيسية التي تحرص الرعاية الأولية على تحقيقها ، حيث يعد ذلك من أهم ركائز الاستراتيجية الوطنية للصحة وبما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وشددت المؤسسة على أهمية بذل أقصى الجهود في سبيل تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين بما يعكس الجهود التي تبذلها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في هذا المجال.