Close Side Menu

وصول الموظفين

لتلبية احتياجات المراجعين "المشاف" تاسع المراكز الصحية التي تقدم خدمات الرعاية العاجلة

29 نوفمبر 2022

أضافت مؤسسة الرعاية الصحية الاولية خدمات الرعاية العاجلة الى مركز المشاف الصحي ليصبح عدد المراكز الصحية التي تقدم هذه الخدمة  9 مراكز صحية.

علما بأن المراكز الصحية التي تقدم خدمات الرعاية العاجلة على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع  هي مركز الرويس وأم صلال ومعيذر والغرافة والشيحانية وأبو بكر وروضة الخيل والكعبان  والمركز التاسع وهو المشاف أحدث المراكز الصحية التي تم افتتاحها مؤخراً.

وأكدت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، إن الفرق السريرية المتواجدة في المراكز الصحية الـ30 التابعة للمؤسسة جاهزة لتقديم الرعاية الطبية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات فما فوق والذين يعانون من حالات طبية عاجلة ولكن غير طارئة، و يشمل ذلك التهاب الجهاز التنفسي أو حمى خفيفة أو ألم في الحلق أو الأذن. ويمكن لأولياء الأمور اصطحاب أطفالهم، دون موعد مسبق، إلى المركز الصحي المخصص لهم بين الساعة 7 صباحاً و 11 مساءً، أو إلى أي من التسع وحدات للرعاية العاجلة التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، والتي تفتح أبوابها على مدار 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع."

وتوفر هذه الوحدات رعاية على مدار الساعة للمرضى ذوي الاحتياجات الطبية غير المهددة للحياة وضمن إطار الرعاية الأولية كالحروق الطفيفة والالتواءات والصداع الشديد أو وجع الأذن والحمى الشديدة والجفاف والدوار. ويمكن لأولياء الأمور اصطحاب أطفالهم إلى أي وحدة رعاية عاجلة تابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، بغض النظر عن المركز الصحي الذي يتبعون إليه.

وتحرص مؤسسة الرعاية الأولية على تحقيق الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية التي تلتزم بتمكين المريض من الحصول على خدمات رعاية صحية أولية ذات جودة عالية وبشكل أسرع، مما يحوز على مستوى رضا المرضى والمراجعين.