Close Side Menu

وصول الموظفين

فتح باب التسجيل بمركز أم السنيم الصحي

26 أكتوبر 2022

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن فتح باب التسجيل في مركز أم السنيم الصحي، و المتوقع افتتاحه في 30 أكتوبر 2022 ويشمل التسجيل سكان المنطقة رقم 56  (عين خالد -  أبو هامور - أم السنيم).

حيث يوفر مركز أم السنيم الصحي الجديد قائمة من خدمات الرعاية الصحية الشاملة التي ستساهم في تخفيف العبء على المرافق المجاورة. والمركز الجديد وهو الـ (29) بين المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية تم تجهيزه بأهم الخدمات والمرافق الأساسية و الصحية المختلفة، كما سيوفر أعلى مستوى من الخبرة في مجال الرعاية الأولية.

وتقدر الطاقة الاستيعابية الاجمالية للمركز الجديد 35 الف مراجع ، ومن المتوقع تسجيل 20 الف مراجع في السنة الأولى مع الزيادة التدريجية سنوياً، مما سيساعد على تقليل الضغط على المراكز الصحية المجاورة.

التسجيل متاح حاليا بالمركز لسكان المنطقة رقم 56  (عين خالد -  أبو هامور - أم السنيم) وذلك تبعاً للعنوان الوطني المسجل.

وتؤكد مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن مركز أم السنيم الصحي سيقوم بتوفير كافة الخدمات الاساسية من الساعة  7 صباحاً وحتى 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ومنها: خدمات طب الأسرة، ومتابعة الحمل وما بعد الولادة الطفل السليم والتحصينات الدورية والمرأة السليمة وعيادة الأمراض غير الانتقالية والإقلاع عن التدخين والأمراض الانتقالية وتحصينات السفر وعيادات الأسنان واستشارات صحة الأم والطفل والفحص الصحي الدوري إضافة الى عيادتي أخصائي التغذية و التثقيف الصحي.

بالإضافة الى تلك العيادات هناك أيضاً عدد من العيادات التخصصية التالية: عيادة العيون، وعيادة الأنف والأذن والحنجرة، وعيادة الجلدية، وخدمات السمعيات والبصريات.