Close Side Menu

وصول الموظفين

المراكز الصحية تستقبل الحالات الطبية العاجلة غير الطارئة

27 أكتوبر 2022

اكدت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية انه يمكن لأولياء الأمور الذين يحتاج أطفالهم إلى علاج طبي جراء حالات عاجلة ولكن غير طارئة الاستفادة من الخدمات عالية الجودة التي تقدمها جميع المراكز الصحية التابعة للمؤسسة.

وقالت الدكتورة سامية العبدالله، المدير التنفيذي لإدارة التشغيل، واستشاري أول طب أسرة، في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، "فرقنا السريرية المتواجدة في المراكز الصحية الـ29 التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية جاهزة لتقديم الرعاية الطبية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات فما فوق والذين يعانون من حالات طبية عاجلة ولكن غير طارئة." 

وأضافت الدكتورة سامية: "قد يشمل ذلك التهاب الجهاز التنفسي أو حمى خفيفة أو ألم في الحلق أو الأذن. ويمكن لأولياء الأمور اصطحاب أطفالهم، دون موعد مسبق، إلى المركز الصحي المخصص لهم بين الساعة 7 صباحاً و 11 مساءً، أو إلى أي من الثماني وحدات للرعاية العاجلة التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، والتي تفتح أبوابها على مدار 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع."

وتوفر هذه الوحدات رعاية على مدار الساعة للمرضى ذوي الاحتياجات الطبية غير المهددة للحياة وضمن إطار الرعاية الأولية كالحروق الطفيفة والالتواءات والصداع الشديد أو وجع الأذن والحمى الشديدة والجفاف والدوار. ويمكن لأولياء الأمور اصطحاب أطفالهم إلى أي وحدة رعاية عاجلة تابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، على مدار 24 ساعة في اليوم، بغض النظر عن المركز الصحي الذي يتبعون إليه.

يُنصح المرضى الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات، أو الذين يعانون من حالات طبية أكثر خطورة، أو الأطفال المصابين بمرض مزمن، بزيارة أحد مراكز طوارئ الأطفال التابعة لمؤسسة حمد الطبية، بينما يتوجب على أولياء الأمور الذين يعاني أطفالهم من حالة طبية مهددة للحياة الاتصال على الفور بالرقم 999 لطلب سيارة إسعاف.

• تعمل وحدات الرعاية العاجلة بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع
للأطفال من سن 5 سنوات فما فوق والحالات العاجلة الخفيفة إلى المعتدلة، وممن لا يعانون من امراض مزمنة في 8 مراكز صحية هي:
1. مركز أم صلال الصحي
2. مركز معيذر الصحي
3. مركز الرويس الصحي
4. مركز روضة الخيل الصحي
5. مركز غرافة الريان الصحي
6. مركز أبو بكر الصديق الصحي
7. مركز الشيحانية الصحي
8. مركز الكعبان الصحي

فيما تعمل مراكز طوارئ الأطفال بمؤسسة حمد الطبية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للأطفال من جميع الاعمار، والحالات الطارئة المتوسطة الى الشديدة والحالات المرضية غير المهددة للحياة في6 مراكز هي :
1. مركز السد لطوارئ الأطفال 
2. مركز الريان لطوارئ الأطفال
3. مركز الوكرة لطوارئ الأطفال
4. مركز الخور لطوارئ الأطفال
5. مركز الظعاين لطوارئ الأطفال
6. مركز المطار لطوارئ الأطفال