Close Side Menu

وصول الموظفين

الرعاية الأولية تعلن مواعيد عمل المراكز الصحية في اليوم الوطني

16 ديسمبر 2022

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية جدول مواعيد العمل بالمراكز الصحية خلال إجازة اليوم الوطني، حيث ستكون يوم الأحد الموافق 2022/12/18 إجازة رسمية.

وسوف يعمل 19 مركزا صحيا خلال اليوم الوطني من اجمالي 30 مركزا صحيا تابعا للمؤسسة خلال هذا اليوم وذلك على النحو التالي:

أولاً: المراكز الصحية المناوبة وهي مراكز الوكرة والمطار والمشاف وعمر بن الخطاب والخليج الغربي والثمامة ولعبيب وأم صلال وغرافة الريان ومدينة خليفة وأبو بكر الصديق والريان ومسيمير ومعيذر، الخور والرويس والشيحانية. فيما سيعمل مركز الجميلية الصحي بنظام الاستدعاء على مدار 24 ساعة. وستعمل خدمات طب الاسرة والخدمات المساندة في المراكز بشكل متواصل من 7 صباحا الى 11 مساء. كما ستعمل خدمات الاسنان بشكل متواصل من 7 صباحا الى 10 مساء بالمراكز المذكورة.

ثانياً: المركز الصحي المخصص لفحص وحجز الحالات وهو مركز روضة الخيل الصحي والذي سيعمل على مدار 24 ساعة، ما عدا خدمات الاسنان حيث ستعمل بشكل متواصل من السابعة صباحا وحتى العاشرة مساء.
ثالثا: المراكز التي لن تعمل خلال إجازة اليوم الوطني وعددها 11 مركزاً وهي: ام غويلينا ،جنوب الوكرة، الغويرية، الكعبان، الضعاين، جامعة قطر، الوجبة، الوعب، ابونخلة، ام السنيم، الكرعانة.

 وسوف تتوفر العيادات التخصصية حسب المواعيد المحددة للمرضى مسبقا خلال فترتين الصباحية والمسائية، الفترة الصباحية من الساعة 7:00 الى الساعة 2:00 والفترة المسائية من الساعة 4:00 الى الساعة 10:00. وأما عيادة العيون والجلدية  والانف والاذن والحنجرة ستعمل في مراكز لعبيب وروضة الخيل. أما عيادة الفحص الطبي ما قبل الزواج فستعمل في مراكز المطار ولعبيب يوم الأحد في الفترة الصباحية فقط.

وستوفر المراكز  الصحية التسع التالية الخدمات العاجلة على مدار 24 ساعة: مركز الشيحانية ومركز ابوبكر ومركز معيذر ومركز الرويس ومركز الكعبان ومركز ام صلال ومركز غرافة الريان ومركز روضة الخيل ومركز المشاف الصحي. 

وأما مركز الاتصال المجتمعي 16000 فسيقدم خدمات الاستشارات الطبية من خلال الهاتف ويعمل بشكل متواصل على مدار 24الساعة، إلى جانب الخط الساخن 40277077 لحجز مواعيد التطعيمات لـ  "كوفيد- 19" ويعمل بشكل متواصل من الساعة 7:00 صباحا وحتى 11:00 مساء. وتقرر أن يتم تعطيل العمل بخدمة توصيل الادوية الى المنازل في إجازة اليوم الوطني.