Close Side Menu

وصول الموظفين

الرعاية الأولية تحتفي بيوم التمريض العالمي

25 مايو 2023

تحت شعار "كوادرنا التمريضية هم مستقبلنا" احتفت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالممرضين والممرضات التابعين للمؤسسة بمناسبة اليوم العالمي للتمريض والذي يصادف 12 مايو من كل عام وذلك من خلال الاحتفالية ألتي أقيمت في مركز السد الصحي.

وحضر الاحتفالية كل من مديرة إدارة التشغيل، الدكتورة سامية احمد العبدالله، والسيدة ابتسام عبدالله جاسم، مديرة إدارة التمريض بالمؤسسة، ومديرات المناطق وهن: الدكتورة فتحية المير، مديرة المنطقة الوسطى، والدكتورة ندى العمادي مديرة المنطقة الشمالية، والدكتورة هيام السادة، مديرة المنطقة الغربية. ذلك بالإضافة الى عدد كبير من الممرضين والممرضات والمكرمين هذا العام بهذه المناسبة.

ويتم الاحتفال باليوم العالمي للتمريض في جميع أنحاء العالم للتعريف بمهنة التمريض ودور الكادر التمريضي الحيوي وتسليط الضوء أكثر على المساهمات القيمة لهم في تقديم الرعاية الصحية  لتحسين صحة الفرد والمجتمع.

ويأتي شعار الاحتفال لهذا العام "كوادرنا التمريضية هم مستقبلنا" ليؤكد على الدور الهام للكادر التمريضي في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية خاصة في أوقات الأزمات حيث يعتبرون العمود الفقري والقلب النابض لأي مؤسسة صحية.

وتخلل الاحتفالية إلقاء الدكتورة سامية احمد العبدالله كلمة شكر وعرفان أمام الحضور من كوادر التمريض الذين يمثلون زملائهم في 31 مركزاً صحياً تابعاً للمؤسسة إضافة الى كوادر التمريض التابعين لإدارة الصحة المدرسية. حيث شكرتهم مديرة إدارة التشغيل على تفانيهم واجتهادهم وتميزهم في المهام الموكلة لهم. وخلال كلمتها، سلطت الدكتورة سامية العبدالله الضوء على الدور المحوري للكادر التمريضي في الثلاث سنوات الماضية خاصة في فترة جائحة كورونا التي انتشرت في كل دول العالم ، إضافة الى دورهم البارز وجهودهم الواضحة  خلال الحدث الرياضي العالمي والأول من نوعه في الشرق الأوسط والمنطقة العربية والإسلامية ألا وهو كأس العالم 2022.  وأكدت للحضور ان مهنة التمريض كانت ولاتزال خط الدفاع والدرع الواقي للمجتمع من خلال تواجدهم في الخطوط الأمامية وبذلهم قصارى جهدهم لرعاية المرضى.

ومن جانبها اشادت الأستاذة ابتسام عبدالله، مديرة إدارة التمريض بالمؤسسة، خلال كلمتها في الحفل بالجهود المباركة للكادر التمريضي في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ونوهت عن الخطط المستقبلية خلال الخمس سنوات القادمة والتي من خلالها تطمح لبناء كادر تمريضي متميز ذو مهارات عالية بالإضافة إلى بناء القيادات التمريضية الوطنية ذات طراز عالي يعتلي بمهنة التمريض وتعلو بها في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية. 

وفي نهاية الحفل تم تكريم العديد من الكوادر التمريضية والطبية المتميزين حيث تم تكريم ما يقارب 47 موظف 38 منهم من الكادر التمريضي المتميز و6 أطباء أسرة و3 من أقسام أخرى لجهودهم البارزة والمتميزة ومساهماتهم الإيجابية في بناء الصرح التمريضي في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.