Close Side Menu

وصول الموظفين

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تعلن استمرار خدمة توصيل الأدوية للمنازل

11 يناير 2022

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن استمرار تطبيق خدمة التوصيل المنزلي للأدوية بالتعاون مع بريد قطر، وذلك من خلال التواصل مع أرقام هواتف المراكز الصحية عبر تطبيق "واتساب" والتي تم تخصيصها لكل مركز صحي.

وأوضحت المؤسسة أن خدمة توصيل الأدوية للمنازل تهدف إلى الحد من زيارة المرضى للمراكز الصحية وتأكيد الحرص لدى أفراد المجتمع على البقاء في المنازل للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

ويتم طلب خدمة توصيل الأدوية من خلال قيام المراجعين بالخطوات الأربع التالية:

أولاً: التواصل على أرقام الواتساب لكل مركز صحي من يوم الأحد إلى الخميس (من 8 صباحا وحتى 2 ظهرا ومن 4 عصرا وحتى 10 مساء)، في حين تتوقف الخدمة خلال عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت).

ثانياً: إرسال رسالة واتس آب بكلمة «مرحبا» لرقم مركزك الصحي المسجل عليه.

ثالثاً: سيقوم الصيدلي/ الصيدلانية من مركزك الصحي بالاتصال بك في أقرب فرصة ممكنة.

رابعاً: سيتم توصيل الأدوية لمنزلك عن طريق بريد قطر خلال يومَي عمل مقابل رسوم قدرها 30 ريالا قطريا تدفع إلى موظفي بريد قطر عند تسليم الأدوية لهم، أما بالنسبة لرسوم الأدوية للفئات المعفية من الدفع سيتم دفعها أونلاين عن طريق البطاقة البنكية من خلال استلام رسالة نصية.

وقالت الدكتورة منال الزيدان مدير إدارة الصيدلة في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن هذه الخدمة متاحة للجميع، مواطنين ومقيمين، مؤكدة على أن صيدليات مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تتوافر فيها كافة الأدوية المطلوبة وبكميات كافية ولا توجد مخاوف من إمكانية حدوث أي نقص في أي نوع من الأدوية .

وأضافت أن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وفي إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وحرصاً منها على سلامة جميع مراجعينا نواصل  توفير خدمة التوصيل المنزلي للأدوية من المراكز الصحية للجميع وعلى الأخص أصحاب الأمراض المزمنة وذلك للتقليل من التجمع والاختلاط خلال صرف الدواء من الصيدلية.

ومن أجل سلامة جميع المرضى فقد قامت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية إلغاء وتقليص مواعيد عدد من العيادات والعمل على تنظيم وجدولة المواعيد مع المرضى من خلال الاتصال هاتفيا مع من لا تقتضي حالتهم مقابلة الطبيب بشكل مباشر والاكتفاء بالاتصال الافتراضي. أما فيما يتعلق بالدواء فلدينا صيادلة خبراء يعملون في كل من مراكزنا الصحية ال28 في دولة قطر، لدعم تقديم خدمة توصيل منزلية سريعة وآمنة للجميع.