Close Side Menu

وصول الموظفين

ختام حملة الرعاية الأولية للتبرع بالدم

28 يوليو 2022

ضمن اطار الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم ودعما للمخزون الاستراتيجي لبنك الدم اختتمت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية حملاتها للتبرع بالدم والتي استمرت على مدى شهري يونيو ويوليو 2022 بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة حمد الطبية من خلال وحدة التبرع بالدم المتنقلة والكاملة التجهيزات وذلك تحت شعار "التبرع بالدم بادرة تضامن.. شارك في الجهد وأنقذ الأرواح".

ويُقام اليوم العالمي للمتبرعين بالدم في 14 يونيو من كل عام، ويتمثل الهدف منه في إذكاء الوعي العالمي بشأن الحاجة إلى الدم المأمون ومنتجات الدم المأمونة لعمليات النقل، وبشأن الإسهام الحيوي للمتبرعين طوعاً ودون مقابل بالدم للنُظم الصحية الوطنية. كما يتيح هذا اليوم الفرصة لدعوة الحكومات والسلطات الصحية الوطنية إلى العمل على توفير الموارد الكافية ووضع النُظم والهياكل الأساسية لزيادة جمع الدم من المتبرعين به طوعاً ودون مقابل.

وأكدت السيدة هدى محسن الواحدي المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي أن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تدعم مثل هذه الحملات التي تهدف لغرس وتشجيع ثقافة التبرع الطوعي بالدم، ولتوعية الجمهور وموظفي  المؤسسة والمراكز التابعة لها بأهمية هذه الحملة الوطنية والإنسانية، ولتوفير كميات كافية من مخزون الدم لمحتاجيها من المرضى، مشيرة إلى أن للتبرع فوائد تعود حتى على المتبرع نفسه، فهي مفيدة للمتبرع، لتنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا".

وأضافت السيدة هدى الواحدي أن عدد المتبرعين وصل الى ما يقارب من 150 متبرعا انطبقت عليهم شروط التبرع من خلال موظفي المؤسسة في عيادة الموظفين ومن خلال الحملة التي استمرت في 6 مراكز صحية هي: الوجبة ومسيمير وام صلال ومركز الجامعة الصحي والوكرة وعمر بن الخطاب وهي اخر المحطات حيث اختتت فعاليات الحملة التي اشرف عليها قسم التوعية الصحية في إدارة الاتصال يوم الثلاثاء الماضي.