Close Side Menu

وصول الموظفين

الرعاية الأولية تواصل نشر مفهوم صحة الفم والاسنان

22 سبتمبر 2022

تحتفل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية سنويا مع وزارة الصحة العامة بدولة قطر بشهر التوعية بصحة الفم والأسنان والهدف هو نشر التوعية في المجتمع بأهمية الحفاظ على سلامة الأسنان من التسوس واللثة من الالتهابات. 

تقول الدكتورة نجاة اليافعي مديرة صحة الفم والأسنان الوقائية بإدارة الصحة الوقائية أننا نتطلع لتعزيز مفهوم صحة الفم والأسنان بين فئات المجتمع المختلفة بدولة قطر، فمشكلة تسوس الأسنان والتهاب اللثة يعاني منها 90% من سكان العالم؛ لذا فإن تعاوننا مع وزارة الصحة في شهر التوعية بصحة الفم والأسنان جاء من منطلق حرصنا في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على العمل المشترك الذي يعزز عملية التوعية في أنحاء البلاد المختلفة.

ومن ضمن فعالياتنا لعام 2022 بالتعاون مع وزارة الصحة هو المساهمة في إرسال رسائل مختلفة عن صحة الفم والأسنان عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقد صادف شهر التوعية بصحة الفم والأسنان مع بدأ برنامج أسناني المدرسي بعد التوقف بسبب جائحة كوفيد-19 مما ساهم في عمل المحاضرات المختلفة في المدارس التي تزورها الفرق المختلفة، ومحاضرات أخرى لطلبة رياض الأطفال لتوعيتهم بأهمية صحة الفم والأسنان.

وتضيف الدكتورة نجاة اليافعي بأن احتفال مؤسسة الرعاية الصحية الأولية كل عام مع وزارة الصحة العامة هو من منطلق الحرص على زيادة الوعي المجتمعي بأن مشاكل الأسنان هي مشكلة عالمية وعلى الجميع التكاتف في التقليل منها عن طريق التفريش الصحيح والغذاء الصحي والتقليل من أكل الحلويات وشرب العصائر المختلفة التي تحتوي على السكريات والألوان المصنعة والقيام بزيارات متكررة لطبيب الأسنان للفحص والعلاج إن احتاج الأمر لذلك حيث إن مشاكل اللثة والأسنان تؤثر على رفاهية الأفراد النفسية والاجتماعية والعقلية والجسدية ومن الممكن أن يفقد أحدهم أسنانه في سن مبكرة نظرا لإهماله العناية بها. وختاماً، نود للجميع أسنان سليمه ولثة صحيحة وحياة طويلة لأسنانهم دون ألم.