Close Side Menu

وصول الموظفين

الرعاية الأولية تطلق خطة "العودة إلى الحياة الطبيعية"

02 فبراير 2022

- تقديم استشارات حضورية وجهاً لوجه بنسبة 50% لجميع الخدمات
- المراكز الصحية مستمرة في تقديم الاستشارات الافتراضية وفقاً لما يفضله المريض
- مركز روضة الخيل الصحي مستمر في العمل كمركز مخصص لكوفيد-19
- استمرار توفير خدمات المسح من داخل المركبة في المراكز الصحية

 

تماشياً مع الرفع التدريجي للقيود المفروضة على الصعيد الوطني جراء تفشي فيروس كوفيد-19، بدأت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بتطبيق "خطة العودة إلى الحياة الطبيعية"، وذلك من خلال تحديد خطة تنفيذ ثلاثية المراحل تمتد بين فبراير وأبريل 2022. حيث انطلقت المرحلة الأولى اعتباراً من يوم الثلاثاء 1 فبراير 2022. 

وكجزء من الخطة، ستقوم كافة المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية بتقديم استشارات حضورية وجهاً لوجه بنسبة 50% عبر جميع الخدمات، كنموذج طب الأسرة، وخدمات طب الأسنان العامة والتخصصية، وجميع الخدمات التخصصية الأخرى. 

كما ستستمر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بتوفير الاستشارات الافتراضية، وفقاً لما يفضله المريض، وسيستمر مركز روضة الخيل الصحي في العمل كمركز صحي مخصص لـفيروس كوفيد-19، وسيتم توفير خدمات المسح من داخل المركبة في المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، حتى إشعار آخر. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل عيادات الفحص الذكي (SMART) وخدمات طب الأسنان بسعة 50٪، وسيقدم مركز الاتصال المجتمعي استشارات عاجلة.

وتؤكد المؤسسة التزامها  بتزويد المرضى بإمكانية الوصول إلى الخدمات الطبية الروتينية والأساسية خلال المراحل المختلفة من تفشي جائحة كوفيد-19، مع ضمان صحة وسلامة مجتمعنا، وفي سبيل دعم الجهود الوطنية لمكافحة جائحة كوفيد-19 وحماية سكان قطر، تم تطبيق تدابير سلامة وإجراءات وقائية صارمة في جميع مرافقنا وخدماتنا."

وتتخذ مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تدابير وقائية صارمة للسيطرة على انتشار فيروس كوفيد-19 وضمان السلامة، وتشمل هذه التدابير الجدولة الذكية للمواعيد، واستخدام معدات الحماية الشخصية، والتباعد الاجتماعي، والفحوصات المنتظمة للفيروس لجميع العاملين والموظفين، فضلاً عن بروتوكولات النظافة والتعقيم الصارمة.