Close Side Menu

وصول الموظفين

الرعاية الأولية تضيف خدمة التذكير بمواعيد صرف الأدوية

29 سبتمبر 2022

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن إطلاق خدمة الرسائل النصية لتذكير المرضى بالحصول على أدويتهم عن طريق الصيدليات التابعة للمراكز الصحية والتي سبق للطبيب المعالِج أن جدّد صرفها لهم تلقائياً وذلك قبل أسبوع من موعد صرف هذه الأدوية على أن تعاود خدمة الرسائل النصية للتذكير مجدداً قبل ثلاثة أيام من موعد الصرف في حال لم يقم المريض باستلام أدويته سواء عن طريق زيارة المركز الصحي أو من خلال الاستفادة من خدمة توصيل الأدوية إلى المنازل.

وأضافت السيدة ألكسندرا طرزي، المدير التنفيذي لإدارة نظم المعلومات الصحية، أن خدمة تذكير المرضى بمواعيد إعادة صرف أدويتهم تم تطويرها من خلال عمل مشترك بين إدارات نظم المعلومات الطبية والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات وستكون هذه الخدمة متاحة لاحقاً على تطبيق الهاتف "نرعاكم" الخاص بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية إضافة إلى خدمة توصيل الأدوية من خلال الدخول للحساب الشخصي الخاص بالمريض على تطبيق "نرعاكم".

ومن جانبها أكدت الدكتورة منال الزيدان مديرة إدارة الصيدلة في المؤسسة عن استمرار تطبيق خدمة التوصيل المنزلي للأدوية بالتعاون مع بريد قطر، وذلك من خلال التواصل مع أرقام هواتف المراكز الصحية عبر تطبيق "واتساب" والتي تم تخصيصها لكل مركز صحي.

وأوضحت أن خدمة توصيل الأدوية للمنازل تهدف إلى الحد من زيارة المرضى للمراكز الصحية وتأكيد الحرص لدى أفراد المجتمع على البقاء في المنازل للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

ويتم طلب خدمة توصيل الأدوية من خلال قيام المراجعين بأربع خطوات كالتالي:
أولاً: التواصل على أرقام الواتساب لكل مركز صحي من يوم الأحد إلى الخميس (من 8 صباحاً وحتى 2 ظهراً ومن 4 عصراً وحتى 10 مساء)، في حين تتوقف الخدمة خلال عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت).
ثانياً: إرسال رسالة واتساب بكلمة «مرحباً» لرقم مركزك الصحي المسجل عليه.
ثالثاً: سيقوم الصيدلي/ الصيدلانية من مركزك الصحي بالاتصال بك في أقرب فرصة ممكنة.
رابعاً: سيتم توصيل الأدوية لمنزلك عن طريق بريد قطر خلال يومَي عمل مقابل رسوم قدرها 20 ريالاً قطرياً تُدفع إلى موظفي بريد قطر عند تسليم الأدوية لكم، أما بالنسبة لرسوم الأدوية للفئات غير المعفية من الدفع فسيتم دفعها إلكترونياً عن طريق البطاقة البنكية من خلال استلام رسالة نصية.