Close Side Menu

وصول الموظفين

الرعاية الأولية تبدأ المرحلة الثانية من الرفع التدريجي للقيود على الخدمات

01 مارس 2022

بعد نجاح المرحلة الأولى وتماشياً مع الرفع التدريجي للقيود المفروضة على الصعيد الوطني جراء تفشي فيروس كوفيد-19، تواصل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تطبيق "خطة العودة التدريجية"، وذلك من خلال برنامج تنفيذ مقسم على ثلاثة مراحل يمتد بين فبراير وأبريل 2022. حيث تنطلق المرحلة الثانية لهذه الخطة اعتباراً من اليوم الثلاثاء 1 مارس 2022.

و ستقوم كافة المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية بتقديم استشارات حضورية وجهاً لوجه بنسبة 75% عبر جميع الخدمات، كنموذج طب الأسرة، وخدمات طب الأسنان العامة والتخصصية، وجميع الخدمات التخصصية الأخرى.

كما ستستمر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بتوفير الاستشارات الافتراضية، وفقاً لما يفضله المريض، فيما سيستمر مركز روضة الخيل الصحي في العمل كمركز صحي مخصص لـفيروس كوفيد-19، وسيتم توفير خدمات المسح من داخل المركبة في المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية خلال الفترة المسائية من 4.00 الى 11.00 مساءا طوال أيام الأسبوع، فيما تم اغلاق مركز لوسيل للفحص والتطعيم من داخل المركبة.

وتتخذ مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تدابير وقائية صارمة للسيطرة على انتشار فيروس كوفيد-19 وضمان السلامة، وتشمل هذه التدابير الجدولة الذكية للمواعيد، واستخدام معدات الحماية الشخصية، والتباعد الاجتماعي، والفحوصات المنتظمة للفيروس لجميع العاملين والموظفين، فضلاً عن بروتوكولات النظافة والتطهير الصارمة.

وتؤكد المؤسسة التزامها بتوفير خدمات صحية متكاملة عالية الجودة تتميز بسهولة الوصول لضمان صحة وسلامة مجتمعنا مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ، وفي سبيل دعم الجهود الوطنية لمكافحة جائحة كوفيد-19 وحماية سكان دولتنا الغالية قطر.