Close Side Menu

وصول الموظفين

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية: إعطاء أكثر من 2.2 مليون لقاح لكوفيد-19 حتى الآن

28 أغسطس 2021

قامت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وموظفوها بإعطاء أكثر من2,2 مليون جرعة لقاح منذ بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19.

في 23 ديسمبر 2020، قام فريق مركز الوجبة الصحي بإعطاء أول جرعة لقاح كوفيد-19 في دولة قطر، ومنذ ذلك الحين تقوم فرق التطعيم بإعطاء لقاحات كوفيد-19 في جميع المراكز الصحية البالغ عددها 27 مركزاً صحياً بالإضافة إلى مركز التطعيم الذي تم إنشاؤه في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وفي هذا الإطار قالت الدكتورة مريم عبدالملك، مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية: "لقد لعب موظفونا في المؤسسة دوراً رئيسياً في تنفيذ البرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19، والذي مكّن حتى الآن أكثر من92% من الأشخاص المؤهلين للحصول على جرعتي اللقاح أو تلقي جرعة لقاح واحدة على الأقل."

وأضافت بأنه "تم تقديم حوالي 1,6 مليون جرعة لقاح من خلال 27 مركزاً صحياً في جميع أنحاء الدولة، الأمر الذي ساهم في توفير بيئة آمنة يسودها الترحيب حيث تمكن كل من المواطنين والمقيمين من تلقي لقاحاتهم في المراكز الصحية المسجلين بها والقريبة من منازلهم. إضافة إلى أنَّ مركز التطعيم المُخصَّص في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، والذي جرى تشغيله لمدة أربعة أشهر ونصف في وقت سابق من العام الحالي ، قام بتقديم أكثر من 650 ألف جرعة لقاح للأشخاص في الفئات السكانية ذات الأولوية، مع التركيز على العاملين بالمدارس من معلمين".

ودعت الدكتورة سامية العبد الله، المدير التنفيذي لإدارة التشغيل بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، أولئك الذين لم يحصلوا على التطعيم بعد إلى أهمية المبادرة لتلقى التطعيم الآن وحجز موعد مع المؤسسة للحصول على التطعيم.

وصرَّحت الدكتورة سامية العبد الله أنه "بفضل دعم المجتمع، حقق برنامج التطعيم نجاحاً كبيراً، وأصبح الغالبية العظمى من السكان الآن محصنين من فيروس كوفيد-19. ولكن لضمان تجنب أي زيادات مستقبلية في حالات كوفيد-19، من المهم أن يتم تطعيم أكبر عدد ممكن من الأشخاص؛ فهناك أدلة واضحة على أنَّ اللقاحات آمنة وفعَّالة للغاية."

كما أضافت: "إذا لم تحصل على اللقاح بعد، فأنا أحثك على السعي الآن للحصول عليه لحماية نفسك وأفراد عائلتك والمجتمع، فحجز المواعيد في مركزك الصحي أمر سهل ويمكن إجراؤه عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالمؤسسة "نرعاكم"، أو من خلال الاتصال على الرقم 4027 7077 خلال ساعات العمل، أو من خلال زيارة مركزك الصحي المُسجل به لحجز موعد. فيُرجى المساهمة في عودة حياتنا إلى ما كانت عليه من خلال حصولك على التطعيم والوقاية من الفيروس."