Close Side Menu

وصول الموظفين

برنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي

19 سبتمبر 2021

تقدم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية خدمة الكشف المبكر لسرطان الثدي بهدف تشجيع النساء اللاتي بلغن من العمر 45 عاماً فما فوق، ولا يعانين من أي أعراض، على إجراء فحوصات الكشف المبكر باستخدام التصوير الشعاعي للثدي (أو الماموغرام) الذي يتسم بكونه آمناً وسريعاً وغير مؤلم نسبياً.

وسيتواصل بدوره مركز الاتصال الخاص بالكشف المبكر لسرطان الثدي والأمعاء الفئة المستهدفة. ولكن في حال وجود الرغبة بحجز موعد، يرجى منك سيدتي التواصل مع مركز الاتصال التابع لبرنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي والأمعاء عبر الرقم التالي: 8001112.

ومن الجدير بالذكر بأنه من الضروري إحضار كافة التقارير السابقة لصور الماموغرام فضلاً عن قائمة بأماكن وتواريخ إجراء هذه الفحوصات، عند الحضور إلى الموعد.

كما يعد من المهم أن تناقشي مع الممرضة أو فنية التصوير الشعاعي جوانب أخرى من تاريخك الطبي بما في ذلك كافة العمليات الجراحية والهرمونات التي تتناولينها والتاريخ العائلي أو الشخصي للإصابة بسرطان الثدي والمبيض والرحم.

واحرصي يوم إجراء الكشف على عدم استخدام أي بودرة أو مزيل لرائحة العرق أو مرطب أو عطر ولا سيما تحت الإبطين وعلى الثديين. كما يحبَذ عدم ارتداء أقراط الأذن أو القلادات الطويلة إلا إذا كان بالإمكان خلعها بكل سهولة.

بعد إجراء الفحص والتصوير سيتم تزويدكِ بمعلومات حول كيفية استلام النتائج؛ إذا كانت النتيجة طبيعية ستصلكِ رسالة نصية قصيرة عبر هاتفك المحمول لإعلامك بذلك، أما إذا كانت النتيجة غير طبيعية فسوف يتواصل معكِ مركز الاتصال لتحديد موعد آخر في المركز قبل تحويلك إلى مؤسسة حمد الطبية بهدف إجراء مزيد من الفحوصات.

لا تتردي واتصلي بنا على الرقم 8001112 كي تحجزي موعدك وتحظي براحة البال.