Close Side Menu

وصول الموظفين

مؤسسة الرعاية الأولية تحتفل بحصولها على المستوى الماسي من الاعتماد الدولي

08 مايو 2021

وزيرة الصحة العامة تحضر الحفل الافتراضي بمناسبة حصول مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على أعلى مستوى من الاعتماد وجائزة الالتزام للرعاية المتمحورة حول الأشخاص من الاعتماد الكندي

وزيرة الصحة: هذا الإنجاز بفضل الدعم اللامحدود من الدولة للقطاع الصحي

 

احتفلت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية اليوم بمناسبة حصولها على المستوى الماسي من الاعتماد وكونها الأولى في العالم التي تحصل على جائزة الالتزام للرعاية المتمحورة حول الأشخاص من الاعتماد الكندي.

حضر الحفل الافتراضي سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة ، والدكتورة مريم علي عبد الملك مدير عام المؤسسة، إلى جانب الإدارة العليا من فريق المؤسسة وفريق الاعتماد الكندي.

تُميّز جائزة الالتزام للرعاية المتمحورة حول الأشخاص المؤسسات التي تتمتع بالجودة والتميّز في تصميم وتقديم الرعاية الصحية المتمحورة حول المريض، مع كون مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أول من يحصل على هذه الجائزة على المستوى الدولي. 

ويضع هذا اللقب المؤسسة في صفوف النخبة ومن مؤسسات الرعاية الصحية على مستوى العالم، والذي برهَن على تميّزها في المجالات الرئيسية، بما في ذلك إطلاق المبادرات بنجاح التي تدعو المرضى إلى أن يصبحوا أعضاء في اللجان الرئيسية، مثل لجنة الأخلاقيات ولجنة الجودة وسلامة المرضى، مما يمنحهم الفرصة للمشاركة في القرارات الرئيسية في تصميم وتطوير الخدمة ، ويؤكد اللقب أنَّ نظام الرعاية الصحية في قطر لا يقتصر على احترام اختيارات الأفراد والاستجابة لها فحسب، بل يتبنى باستمرار وجهات نظر الأفراد والأسر والمجتمعات ويعتبرهم شركاء وكذلك مستفيدين من نظام رعاية صحية يتمتع بالمصداقية. 

وخضعت المؤسسة لعملية اعتماد طويلة وصارمة للغاية خلال جائحة كوفيد–19، حيث تضمنت عملية الاعتماد التي استمرت مدة خمسة أشهر المئات من عمليات تقديم الأدلة والعديد من الاجتماعات الافتراضية مع فرق المُقيّمين واستبيانات الموقع في جميع المراكز الصحية، وقد حصلت على المستوى الماسي للاعتماد وهو أعلى مستوى في برنامج الاعتماد للمرة الثانية بشكلٍ غير مسبوق.

وبهذه المناسبة اكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة في كلمة لها خلال الحفل الافتراضي انه بفضل الإمكانيات والدعم اللامحدود المقدم من قبل الدولة للقطاع الصحي جاء هذا الإنجاز الكبير الى جانب التزام وحماس الفرق المشاركة في تحقيق هذا الإنجاز.

واشارت سعادتها الى ان الحصول على هذا الاعتماد هو بمثابة شهادة على الجهود الدؤوبة لفريق مؤسسة الرعاية الصحية الاولية وتفانيهم وإخلاصهم في تحقيق أعلى مستوى من الرعاية لمجتمعاتنا.

وبينت سعادة وزير الصحة العامة ان المؤسسة اثبتت التزامها بتقديم الرعاية الأكثر كفاءة وإنسانية خلال فترة حافلة بالتحديات للرعاية الصحية على المستوى الدولي.

ومن جانبها، تحدثت الدكتورة مريم عبد الملك خلال الحفل عن الجوانب الرئيسية لرحلة الحصول على الاعتماد، وتعليقاً على إنجاز المؤسسة، قالت: "إن الحصول على هذا الاعتماد يعكس قيّم المؤسسة، وهو تقدير للجهود المثالية التي يبذلها الموظفون لضمان تقديم رعاية فعّالة وعالية الجودة للمرضى. واليوم نشعر بالسعادة ليس فقط لحصولنا على المستوى الماسي للاعتماد ، ولكن لكوننا قادرين على تقديم أفضل رعاية أولية لسكاننا."

وأضافت الدكتورة مريم عبدالملك أنَّ المؤسسة تواصل عملها الجاد للحفاظ على التميّز في جميع خدماتها، وذلك لتقديم رعاية تفوق مستوى توقعات المرضى.