Close Side Menu

وصول الموظفين

حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية لعام 2020

09 نوفمبر 2020

زيارات مجدولة للمدارس والمراكز الصحية

 

وحدة متنقلة لتقديم لقاحات الانفلونزا الموسمية

 

- الدكتورة مريم عبدالملك تشدد على أهمية الحصول على التطعيم هذا العام أكثر من أي وقت مضى.

- الدكتورة سامية العبدالله : "جاهزون للتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة".

- صباح الكواري: "أوريدو تشارك بالحملة لأن سلامة موظفيها أولوية".

- زيارات المدارس تبدأ الأحد لتطعيم الكادر التعليمي والموظفين.

 

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن إطلاق حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية في 27 مركزاً صحياً تابعاً للمؤسسة في مختلف مناطق الدولة، اعتباراً من منتصف أكتوبر الماضي، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية وعدد من الشركاء في القطاع الصحي لإنجاح أهداف الحملة الموسمية. 

وتأتي هذه الحملة الموسمية لعام 2020 ضمن جهود وزارة الصحة العامة، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية في الحفاظ على الصحة العامة. وفي هذا الإطار سوف تطلق مؤسسة الرعاية الصحية الأولية حملةً تزود من خلالها الكادر الإداري والتدريسي العامل في جميع المدارس الحكومية الابتدائية والنموذجية ورياض الأطفال بالتطعيمات اللازمة ضد الإنفلونزا الموسمية التي تنتشر بكثرة خلال فصل الشتاء. وأما بالنسبة للطلبة المستحقين للتطعيم في هذه المدارس فيمكنهم زيارة المراكز الصحية التابعة للمؤسسة للحصول على اللقاح السنوي.

وقامت المؤسسة في هذا الصدد باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الفرق المتنقلة للتطعيم اعتباراً من يوم الأحد القادم 8 نوفمبر، لضمان حصول جميع الفئات المستهدفة على التطعيم اللازم ضد الإنفلونزا الموسمية خاصةً في ظل انتشار جائحة كوفيد-19 حول العالم.

وقامت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالتنسيق مع وزارة التعليم والتعليم العالي لتسهيل دخول الفرق المتنقلة لتطعيم الموظفين والمعلمين الراغبين في الحصول على تطعيم الإنفلونزا لهذا العام. وكما هو معلوم فإن خيار الحصول على التطعيم يبقى اختياريّاً للجميع.

وفيما يخص المراكز الصحية فإن المؤسسة تعمل على تنشيط  وإنجاح حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية. وبهدف تسهيل الحصول على اللقاح هذا العام وكإجراء احترازي يساعد على المحافظة على التباعد الاجتماعي  في ظل استمرار جائحة كورونا، تم إطلاق وحدة التطعيم المتنقلة لدعم الحملة، والتي تهدف إلى تلقي الفئات المستهدفة لخدمة التطعيم بطريقة سهلة، آمنة وسريعة.

وتقوم الوحدة المتنقلة الخاصة بالمؤسسة بدعم حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية وفق جدول تم إعداده بعناية، حيث تتواجد الوحدة المتنقلة في أكثر المراكز الصحية ازدحاماً وذلك بهدف الحفاظ على سلامة المراجعين وتوفير وصول سهل لخدمة التطعيم، حيث من المخطط أن تتواجد الوحدة المتنقلة في 8 مراكز صحية وهي:

  1. مركز ميسيمير
  2. الخليج الغربي
  3. مدينة خليفة
  4. مركز الوكرة الصحي
  5. مركز المطار
  6. مركز أبو بكر الصحي
  7. مركز الريان الصحي
  8. مركز الشيحانية الصحي

كما قامت الدكتورة مريم عبدالملك، مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، بزيارة مركز الوكرة الصحي التابع للمؤسسة وذلك لتفقد حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية التي أطلقتها المؤسسة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية، وللاطلاع عن قرب على كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها المراكز الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا وضمان حماية المراجعين والكادرين الطبي والتمريضي وجميع العاملين في القطاع الصحي.

وفي ظل جائحة كوفيد-19، أكدت مدير عام المؤسسة على أهمية حصول السكان على التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية هذا العام أكثر من أي وقت مضى.

وأشارت "أن المؤسسة تحرص على تنفيذ هذه الحملة سنوياً وتوفير التطعيم المجاني ضد الإنفلونزا الموسمية بالتعاون مع عدة جهات صحية للتسهيل على السكان تلقي التطعيم، و الحد من انتشار الإنفلونزا الموسمية وحماية المجتمع، خصوصاً الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفاتها كمن تزيد أعمارهم عن الخمسين عاماً والمصابين بأمراض مزمنة والنساء الحوامل والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات، متمنين للجميع الصحة والعافية".

 

"أوريدو تشكر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية"

وفي إطار تعزيز التوعية المجتمعية تقوم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بتوفير التطعيمات ضد الأنفلونزا لعدة جهات حكومية وخاصة في الدولة لتسهيل الحصول على التطعيم. حيث تشارك المؤسسة مع شركة أوريدو من خلال توفير كادر تمريضي في مقر الشركة الرئيسي خلال يومي الأحد والإثنين 8 و9 نوفمبر.

ومن جانبها قدمت  شركة أوريدو شكرها وتقديرها لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية عبر مدير العلاقات العامة، صباح ربيعة الكواري، الذي أكد "على أهمية الحصول على التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية وعلى أن مشاركة الشركة في هذه الحملة نابعة من مسؤوليتها الاجتماعية وأنه مع استمرار جائحة كورونا فإنه من الضروري الأخذ بعين الاعتبار اتخاذ الاجراءات اللازمة لموظفينا حيث تعتبر صحة الموظفين أولوية لدينا".

ومن جانبها أكدت الدكتورة سامية العبدالله المدير التنفيذي لإدارة التشغيل في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية التي أطلقتها وزارة الصحة العامة بالشراكة مع مؤسسة الرعاية  الصحية الأولية ومؤسسة حمد الطبية بهدف مساعدة المجتمع وضمان عدم التعرض للأمراض التي تكثر خلال فصل الشتاء مع استمرار جائحة كوفيد-19 التي أصابت كل دول العالم، خاصة الشريحة الأكثر احتياجاً لها مثل الأطفال والنساء الحوامل ومن تخطت أعمارهم 50 عاماً ومن يعانون من  الأمراض المزمنة.