Close Side Menu

وصول الموظفين

شراكة وتعاون بين الرعاية الأولية ومستشفى سبيتار

20 مارس 2022

وقعت مؤسسة الرعاية الصحية الاولية مذكرة شراكة  وتعاون مع مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي (سبيتار) للتعاون في مجال الرعاية الأولية للطب الرياضي  وذلك للنهوض بمستقبل هذا الجانب الهام في الجهتين بما يحقق الآمال والطموحات. وقد وقع اتفاقية الشراكة كل من  الدكتورة مريم علي عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الاولية  والدكتور عبدالعزيز جهام الكواري الرئيس التنفيذي لسبيتار، بحضور عدد من الأطباء والمسؤولين  والشخصيات الرسمية في المؤسستين.

ومن شأن هذه الاتفاقية ان تعزز كل أوجه التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بالطب الرياضي وما سيعود عليه من منافع للجهتين بحيث ستوفر هذه المذكرة فرصة فريدة لأطباء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية لتلقي تدريباً سريرياً في مرفق متكامل الخدمات وبمستوى عالمي مثل مستشفى سبيتار بما يضمه من أطباء وكفاءات عالية.

وتضمنت الاتفاقية أيضا قيام مستشفى سبيتار بتوفير مرفق وكادر سريري وتدريبي، فيما ستقوم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بإلحاق أطباء الأسرة في البرنامج التدريبي طوال مدة اقامته ، وتبادل الخبرات بصورة مشتركة  بين الطرفين إضافة الى تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة خطوات ومراحل تنفيذ هذه الاتفاقية بما يضمن نجاحها في كافة المجالات التي شملتها بنود الاتفاقية. بما في ذلك التعاون في إجراء بحوث مشتركة في المجالات الطبية ذات الصلة وبما يكفل للجهتين تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 فيما يخص القطاع الصحي.

من جانبها قالت الدكتورة مريم علي عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية انها واثقة بأن هذا التعاون سيثمر أطباء اكفاء في مجال الطب الرياضي والاهتمام بصحة وسلامة الافراد والمجتمع وتجنب اصابتهم وتوفير افضل أنواع العلاج لهم وفق رؤية قطر فيما يخص الرعاية الصحية الأولية ، بما يمتلكه  سبيتار من إمكانيات هائلة وبرامج ومبادرات مميزة باعتباره أحد أهم المنشآت الطبية الرياضية على مستوى العالم، ونحن نتطلع بصدق وحرص لتعزيز العلاقات والتعاون من اجل تحقيق الأهداف المشتركة.

ومن جانبه قال الدكتور عبدالعزيز جهام الكواري: "تربطنا علاقات قوية ووثيقة مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ونتابع دائما جهودهم المقدرة لتعزيز صحة الفرد وحماية المجتمع من الامراض ، ومن جانبنا سنعمل جاهدين في استغلال مكانة وخبرة مستشفى سبيتار من أجل مساعدة وتأهيل الأطباء والاخصائيين التابعين لمؤسسة الرعاية الصحية الاولية وذلك من خلال مواصلة التعاون وتعزيز العلاقات والمبادرات التي من شأنها أن تعود بالنفع على المنظومة الصحية في الدولة.

ونحن نعتبر ان هذه الاتفاقية والشراكة خطوة هامة بين الجانبين وفرصة من اجل تأهيل المزيد من الأطباء الذين سيعملون في الجانب الخاص بالتدريب السريري وبناء الخبرات فيما يتعلق  بمجال الرعاية الأولية للطب الرياضي.