PHCC

البطاقة الصحية

يمكن للمواطنين والمقيمين في قطر التقدم بطلب للحصول على بطاقة صحية للحصول على الخدمات في أي من منشآت الرعاية الصحية أو المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية.

تكون البطاقة بنفس حجم رخصة القيادة. وتحتوي على رقم الهوية والجنسية والصورة وتاريخ الإصدار وتكون متاحة لجميع المقيمين في قطر.

قد تستلزم الاستشارات أو العلاج للحالات غير الطارئة تكلفة إضافية ولكنها ستكون مدعومة لأولئك الذين يحملون بطاقة صحية سارية. يمكن لحاملي البطاقة الصحية تعبئة وصفاتهم الطبية في صيدلية تديرها الحكومة بأسعار يطبق عليها الدعم.

للحصول على بطاقة صحية، قم بزيارة المركز الصحي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية الأقرب إلى مكان إقامتك. فهناك يجب عليك ملء الاستمارات المناسبة. وسيتم إصدار رقم ملف صحي تابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية. ويجب أن تأخذ معك الآتي:

  • القطريون البالغون: نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية، وصورة شخصية (٤ سم × ٣ سم) ، ورسوم بقيمة ٥٠ ريال قطري.
  • القطريون الأطفال: شهادة الميلاد برقم الهوية الشخصية أو جواز السفر القطري وصورة شخصية وبطاقة التطعيم (للإصدار لأول مرة) ورسوم بمبلغ ٥٠ ريال قطري.
  • المقيمون البالغون من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي: نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية مع رقم الهوية الشخصية لدولة قطر ، وصورة شخصية ، وبطاقتك الصحية القديمة (في حالة التجديد) ورسوم بمبلغ ٥٠ ريال قطري.
  • الأطفال المقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي: شهادة الميلاد أو جواز السفر برقم الهوية الشخصية القطري، وصورة شخصية، وبطاقة التطعيم (للا2دار لأول مرة للأطفال الذين ولدوا في قطر)، والبطاقة الصحية القديمة (في حالة التجديد) ورسوم بمبلغ ٥٠ ريال قطري.
  • المقيمون البالغون: بطاقة شخصية سارية المفعول أو جواز سفر ساري المفعول مع تصريح إقامة ساري المفعول وصور شخصية ورسوم بقيمة ١٠٠ ريال قطري.
  • الأطفال: جواز سفر مع رخصة إقامة سارية، وصورة شخصية، وبطاقة تطعيم (للاصدار لأول مرة لأولئك الذين ولدوا في قطر أو الذين تلقوا تطعيماتهم في قطر) ورسوم بمبلغ ١٠٠ ريال قطري.
  • العمالة المنزلية: جواز سفر ساري المفعول مع رخصة إقامة سارية، صورة شخصية، بطاقة قطرية سارية المفعول الأصلية للكفيل ورسوم بمبلغ ٥٠ ريال قطري (كما هو الحال بالنسبة للمهن المعتمدة من قبل وزارة الداخلية للكفالة الشخصية)
  • جميع المتقدمين: نسخة من فاتورة مرافق (هاتف ، ماء / كهرباء) – والذي يثبت مكان إقامتك.

يجب أن تجري الدفع باستخدام بطاقة ائتمان. لا يقبل الدفع النقدي. سيقوم المركز الصحي إما بإصدار بطاقتك على الفور أو سيطلب منك العودة في غضون أيام قليلة لاستلامها.

يرجى ملاحظة أنه يتم إصدار البطاقات الصحية خلال ساعات العمل الصباحية فقط.

إن عملية تجديد بطاقتك الصحية بسيطة ويمكن إجراؤها على الفور داخل جميع مستشفيات مؤسسة حمد الطبية. يرجى أن تطلب من موظفي مركز خدمة المرضى والزوار لدينا توجيهك إلى الموقع الصحيح داخل كل مستشفى.

يمكن أيضا تجديد البطاقات عبر الإنترنت من خلال موقع "حكومي".

إذا فقدت بطاقتك الصحية وفي حالة أنها لا تزال سارية، فسيحتاج المواطنون القطريون إلى دفع مبلغ ٥٠ ريالًا قطريًا مقابل الحصول على بطاقة بدل فاقد، وسيتعين على غير القطريين دفع مبلغ ١٠٠ ريال قطري للحصول على بطاقة بديلة.

إذا فقدت بطاقتك الصحية وكانت منتهية الصلاحية، فسوف يحتاج المواطنون القطريون إلى دفع مبلغ ١٠٠ ريال قطري للحصول على بطاقة بدل فاقد، وسيتعين على غير القطريين دفع مبلغ ٢٠٠ ريال قطري للحصول على بطاقة بديلة.

المتصفح المستخدم غير مناسب لهذا الموقع.

لعرض الموقع بطريقة أفضل يرجى إستخدم إحدى البرامج التالية:

Chrome
Edge

يرجى كتابة www.phcc.gov.qa في شريط العنوان.