PHCC

المواعيد والإحالات

 

الحجوزات والمواعيد

تم إنشاء قسم الحجوزات والمواعيد لإدارة عملية حجز المواعيد للمرضى في جميع المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية والتي تدير العيادات بمواعيد مسبقة الحجز. إضافة إلى ذلك، يقوم القسم بإدارة عملية المواعيد من خلال خط المساعدة "حيّاك" على الرقم 107، وذلك للتأكد من حجز المواعيد المناسبة للمرضى، وتزويدهم بالمعلومات، وتذكيرهم بالمواعيد، وإمكانية تقديمهم الشكاوى والاقتراحات.

نطاق الخدمة

يشمل نطاق خدمة قسم الحجوزات والمواعيد عملية عالية الجودة لحجز المواعيد بما يعمل على زيادة مستوى رضا المرضى من خلال تقديم مواعيد تُناسب احتياجاتهم، و تحسين الالتزام بالحضور إلى المواعيد و تحقيق أفضل استفادة للمرضى.

مكتب إدارة الإحالات (RMO)

تأسس مكتب إدارة الإحالات في عام 2015 ليلعب دورًا مهمًا في تكامل الرعاية وسلامة المرضى. ويعتبر أداة تستخدم لمراقبة إحالات المرضى وتوجيهها والتحكم فيها بشكل يومي، وذلك للحفاظ على صحة المرضى وضمان تلقي رعاية طبية جيدة. إضافة إلى ذلك، يحافظ مكتب إدارة الإحالات على التعاون والتواصل المتزامنين مع مختلف الشركاء لتحسين جودة عملية الإحالات. ويتم إدارة جميع الإحالات الإلكترونية الداخلية أو الخارجية من قبل منسقي الإحالات استنادًا إلى أفضل الممارسات.

نطاق الخدمة

يعمل مكتب إدارة الإحالات على ضمان إحالة المريض إلى خدمة الرعاية الصحية المناسبة وفي الوقت المناسب، وذلك من خلال مراقبة وتتبع جميع الإحالات الإلكترونية (الداخلية والخارجية) من وإلى مؤسسة الرعاية الصحية الأولية. وبذلك تقوم الإدارة بمتابعة الإحالات الإلكترونية غير الملائمة مع الأطباء الذين قاموا بالإحالة بالمؤسسة، وتتصرف في الوقت المناسب لحل مشكلات تلك الإحالات التي جرى تحديدها.

المتصفح المستخدم غير مناسب لهذا الموقع.

لعرض الموقع بطريقة أفضل يرجى إستخدم إحدى البرامج التالية:

Chrome
Edge

يرجى كتابة www.phcc.gov.qa في شريط العنوان.