PHCC

بوابة المرضى "صحتي"

مرحباً بكم في بوابة المرضى "صحتي"

" صحتي " هي صفحة على شبكة الإنترنت تحتوي على السجل الطبي الخاص بك، والذي يتيح لك الوصول بشكل آمن لمعلومات الرعاية الصحية الخاصة بك.

فمن خلال " صحتي" تستطيع متابعة نتائج الفحوصات المخبرية الأخيرة ومعاينة الأدوية الموصوفة، والعلاجات ومواعيدك المستقبلية سواء في مراكز الرعاية الصحية أو مستشفيات حمد. ويمكن القيام بذلك في أي وقت وفي أي مكان في العالم من خلال جهاز كمبيوتر، أو جهاز التابلت أو الهاتف الذكي المتصل بالإنترنت.

لمزيد من المعلومات و المساعدة اتصل بخط المساعدة 16060 " نسمعك" أو 107 " حياك".

تشكل خدمة "صحتي" جزءاً من " نظم المعلومات الطبية الإلكترونية " و تعتبر وسيلة هامة لمستخدمين الخدمة في دولة قطر عبر شبكة الإنترنت. كما أنها تجسد ثمرة التعاون المستمر بين مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية بهدف تقديم أحدث حلول الرعاية الصحية وأدواتها إلى سكان دولة قطر.

تساعد خدمة "صحتي" مستخدميها الاطلاع على السجل الطبي الخاص بهم والذي يشمل : المستندات الطبية (تقارير الخروج، التقارير الطبية، التقارير الجراحية وغير الجراحية )، نتائج الفحوصات المخبرية، الحساسية، تفاصيل الادوية، التطعيمات، العلامات الحيوية و المواعيد القادمة.

ما هي بوابة "صحتي" الإلكترونية الخاصة بالمرضى؟

توفر بوابة "صحتي" الإلكترونية وسيلة آمنة للاطلاع على النسخة الإلكترونية من ملفك الطبي عبر شبكة الإنترنت، وهي تعرض سجلاً واحداً عن معلوماتك بغض النظر عن المكان الذي تلقيت فيه خدمات الرعاية، سواء في أحد مرافق مؤسسة حمد الطبية أو مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

تتيح لك بوابة "صحتي" ما يلي:

متابعة رعايتك الصحية عن كثب

الاطلاع على أجزاء من ملفك الطبي بما فيها التقارير الطبية و قوائم الأدوية والتطعيمات وأحدث النتائج المخبرية

الاطلاع على تواريخ مواعيدك الطبية المستقبلية

يمكن للوالدين الوصول إلى سجل طفلهما الصحي حتى عمر 18 عاماً أو أحد أفراد العائلة من البالغين حيث عليهم اكمال نموذج طلب "التفويض".

هل يجب دفع أي رسوم مقابل استخدام بوابة "صحتي"؟

كلا، إنها خدمة مجانية نقدمها إلى المستخدمين

هل معلوماتي آمنة في بوابة "صحتي"؟

إن بوابة " صحتي" تعد آمنه. ولحماية سجلك الصحية عليك اتباع الخطوات التالية :

تأكد من تقديم معرف البريد الإلكتروني الخاص بك و الصحيح في وقت التسجيل

تأكد من تقديم معرف البريد الإلكتروني الخاص بك و الصحيح في وقت التسجيل

الحصول على كلمة مرور قوية على سبيل المثال أن تكون مزيجا من الحروف و الأرقام

احرص على أن تكون الأجهزة التي تستخدمها تتمتع بأعلى مستويات الحماية والأمان

قامت بوابة "صحتي" بتسجيل خروجي تلقائياً. ما الذي حدث؟

حفاظاً على أمنك وسلامة معلوماتك، تقوم بوابة "صحتي" بتسجيل خروجك من الموقع تلقائياً بعد 15 دقيقة من عدم استخدامك لجهاز الكمبيوتر. ننصحك بتسجيل خروجك من بوابة "صحتي" حتى لو ابتعدت عن جهاز الكمبيوتر لفترة وجيزة فحسب..

ما هي سياسة الخصوصية التي تعملون بها؟

تلتزم كل من مؤسسة حمد الطبية مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالحفاظ على سرية معلوماتك. وتخضع كافة الملفات الطبية الصادرة عن هاتين المؤسستين للقوانين والتشريعات السارية في دولة قطر والمتعلقة بأمن وخصوصية السجلات الطبية. يتمّ عرض المعلومات في سجلك الإلكتروني بما ترتئيه مؤسسة حمد الطبية - مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ووفقاً لتقديرها الخاص. كما تتم كافة المراسلات عن طريق بوابة "صحتي" عبر اتصال آمن ومشفر ويتم إيداعها في سجلك الطبي الإلكتروني.

نرجو منك الحفاظ على سرية المعلومات التي تستخدمها لتسجيل دخولك إلى البوابة، وإخطارنا على الفور في حال اشتبهت أن أحداً يستخدم معلوماتك بدون وجه حق أو إذن مسبق أو أن هذه المعلومات قد تم إفشاؤها ولم تعد بالتالي سرية.

بمن أستطيع الاتصال إذا كانت لديّ أسئلة أخرى؟

إذا كانت لديك أسئلة أو واجهتك صعوبات أثناء استخدام بوابة "صحتي" أو تفعيل حسابك مثلاً، يرجى الاتصال بفريق الدعم الفني على الرقم 16060. يرجى أخذ العلم بأن فريق الدعم الفني تنحصر مساعدته في المشاكل التي تتعلق ببوابة "صحتي" فحسب ولا يمكنه حلّ المسائل المتصلة بجهاز الكمبيوتر أو متصفح الويب الذي تستخدمه.

أما إذا كانت لديك أسئلة حول المعلومات الطبية الواردة في سجلك الإلكتروني، فيرجى مراجعة طبيبك واستشارته خلال موعدك التالي. لا يجوز استخدام بوابة "صحتي" للتبليغ عن حالات مرضية طارئة بل يجب الاتصال بخدمة الإسعاف على الرقم 999.

كيف يمكنني الحصول على نسخة من ملفي الطبي؟

يرجى مراجعة قسم إدارة المعلومات الطبية في أحد المرافق التابعة لمؤسسة حمد الطبية / مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وإكمال نموذج طلب "الإفصاح عن معلومات" للمباشرة بالإجراءات اللازمة.

من الذي يحق له إنشاء حساب في بوابة "صحتي"؟

يمكن لكافة المراجعين لمرافق مؤسسة حمد الطبية / مؤسسة الرعاية الصحية الأولية المشاركة في بوابة "صحتي" وإنشاء حساب خاص بهم. وفي حال أردت الدخول إلى حساب أحد أفراد عائلتك البالغين، كأحد الوالدين أو الزوجة مثلاً، يجب إكمال استمارة طلب تفويض في بوابة المريض، حيث يطلب من كلا الطرفين التوقيع على الاستمارة المذكورة. ويتيح البرنامج أيضاً وصول الوالدين إلى سجل طفلهما الصحي إلى حين بلوغه سن 18 من العمر.

ما الذي أحتاج إليه لأتمكن من استخدام بوابة "صحتي"؟

يتطلب استخدام بوابة "صحتي" جهاز كمبيوتر أو جهاز هاتف جوال موصول بخدمة الإنترنت ومتصفح محدث. تدعم خدمة "صحتي" المتصفحات التالية:

إنترنت إكسبلورير 8.0 وما فوق

موزيلا فايرفوكس 13 وما فوق

سافاري 5

ما هي الخطوات الواجب اتخاذها للتسجيل في بوابة "صحتي"؟

إذا أردت الاطلاع على سجلك الطبي الإلكتروني في بوابة "صحتي"، يتعين عليك التسجيل في أحد المرافق التابعة لمؤسسة حمد الطبية / مؤسسة الرعاية الصحية الأولية. سيُطلب منك تقديم بطاقة الهوية القطرية وبطاقتك الصحية إلى الفريق المعني بإجراءات التسجيل في بوابة "صحتي". ستصلك رسالة تتضمن رابطاً إلكترونياً إلى بريدك الإلكتروني المسجّل لدينا في غضون ثلاثة أيام عمل. كل ما عليك القيام به هو اتباع التعليمات الواردة على الشاشة وستتمكن من الاطلاع على ملفك.

هل أستطيع إنشاء حسابي مباشرة عن طريق الإنترنت؟

نعم، تم توفير خدمة الالتحاق ببوابة "صحتي" مباشرة عبر الإنترنت من خلال زيادة موقع مؤسسة حمد الطبية انقر هنا

إن رابط تفعيل الحساب لا يعمل. ما الذي يجب أن أفعله؟

حفاظاً على أمن وسلامة معلوماتك، تنتهي صلاحية رابط التفعيل فور استعماله لإنشاء حسابك، وعندما لا تستخدمه ضمن مهلة 90 يوماً. أما في حال واجهتك صعوبات في استخدام رابط التفعيل قبل انتهاء صلاحيته، يرجى الاتصال على الرقم 16060 للحصول على الدعم الفني.

نسيت كلمة المرور. ما الذي يجب أن أفعله؟

يرجى الضغط على زر "نسيت كلمة المرور" وستصلك إلى بريدك الإلكتروني المسجّل تعليمات لتغيير كلمة المرور بشكل آني.

هل من الممكن الحصول على رابط جديد لتفعيل حسابي في حال ضياعه أو انتهاء صلاحيته؟

نعم . في حال انتهاء صلاحية الرابط، يرجى الاتصال على الرقم 16060 واختيار الرقم 3 للوصول إلى برنامج "صحتي" ومن ثم الرقم 1 للحصول على الدعم الفني. وتجدر الإشارة إلى أن رابط التفعيل لا يمكن إرساله إلى عنوان إلكتروني جديد بل إلى العنوان المسجّل نفسه. وفي حال طلب المريض أن يرسل الرابط إلى عنوان إلكتروني جديد، يجب تقديم طلب جديد والحضور شخصياً إلى أحد مرافق مؤسسة حمد الطبية / مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

هل يمكنني الوصول إلى بوابة "صحتي" من خلال جهازالهاتف الجوال؟

نعم. يمكنك الوصول إلى بوابة "صحتي" بكامل نسختها الإلكترونية عن طريق هاتفك الجوال.

هل تفاصيل التطعيمات التي حصلت عليها موجودة في حسابي ببوابة "صحتي"؟

نعم، سوف تتمكن من الاطلاع على تفاصيل تطعيماتك في بوابة "صحتي".

لا يمكنني الوصول إلى نتائج فحوصاتي المخبرية عبر بوابة "صحتي". ما الذي يجب أن أفعله؟

يرجى أخذ العلم بأن بوابة "صحتي" لن تعرض كافة نتائج فحوصاتك المخبرية. يتم عادة إدراج نتائج الفحوصات المخبرية بعد 3 أيام من تاريخ إجرائها. وفي حال لم يتم ذلك خلال المهلة المذكورة، يرجى مراجعة المستشفى أو العيادة.

ماهو دوام عمل قسم الدعم الفني الخاص بخدمة "صحتي" ؟

الدعم الفني – بالعربية: 7 صباحاً إلى 4 عصراً

الدعم الفني – بالانجليزية: على مدار الساعة

أيام العمل – من الأحد إلى الخميس

المتصفح المستخدم غير مناسب لهذا الموقع.

لعرض الموقع بطريقة أفضل يرجى إستخدم إحدى البرامج التالية:

Chrome
Edge

يرجى كتابة www.phcc.gov.qa في شريط العنوان.