Close Side Menu

وصول الموظفين

مختبرات مؤسسة الرعاية الصحية تحصل على اعتماد الكلية الأمريكية لأخصائيي علم الأمراض "CAP"

03 يونيو 2021

حصلت جميع مختبرات مؤسسة الرعاية الصحية الأولية البالغ عددها 27 مختبراً على اعتماد المعهد الأمريكي لعلم الأمراض (CAP)، وذلك بعد استكمال برامج التفتيش الشاملة التي أجريت خلال شهر أبريل الماضي كجزء من برنامج الاعتماد.

وباعتبارها أكبر منظمة في العالم لأخصائيي علم الأمراض المعتمدين من مجلس الاختصاص (البورد) والجهة الرائدة لمنح الاعتماد للمختبرات ولبرامج اختبار الكفاءة، تخدم الكلية الأميركية لعلماء الأمراض (CAP) المرضى وأخصائيي علم الأمراض وعامة الشعب، وذلك من خلال تعزيز ودعم التميز في ممارسات علم الأمراض والطب المخبري في جميع أنحاء العالم.

وتنضم مختبرات مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بحصولها على هذا الاعتماد إلى نخبة المختبرات المعتمدة من المعهد الأمريكي لعلم الأمراض "CAP" والمكونة من 8,000 مختبر في جميع أنحاء العالم. ويعد هذا الاعتماد بمثابة المعيار الذهبي في اعتماد المختبرات الطبية والمصمم لضمان أعلى مستويات الرعاية لجميع مرضى المختبرات.

ويتطلب الحصول على الاعتماد اجتياز اختبارات صارمة في تطبيق ممارسات ضبط الجودة، وفحص مؤهلات الموظفين والفنيين، والمعدات، والمرافق والمنشآت، وبرامج السلامة المهنية، وحفظ السجلات، وعملية الإدارة العامة والشاملة للمختبر.

وقالت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة إن هذا الاعتماد على المستوى العالي يمثل مزيج من الاحتراف والخبرة والتميز الذي ينعكس في عمليات وإجراءات رعاية المرضى التي توفرها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

وأشارت سعادتها إن العمل الجاد والتزام فريق العمل في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية هو ما جعل اعتماد "CAP" ممكناً.

وأعربت سعادة وزير الصحة العامة عن تهنئتها لفريق العمل على جهودهم المستمرة والمقدرة بالرغم من الأوقات الصعبة، التي تتطلب تطبيق واتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان أعلى جودة للخدمات بشكل دائم ومستمر.

وبهذا الاعتماد تصبح مختبرات مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أكبر شبكة مختبرات في العالم معتمدة من قِبل "CAP" خارج الولايات المتحدة وواحدة من أكبر مجموعات مختبرات الرعاية الصحية الأولية في القطاع العام المعتمدة من قِبل المعهد الأمريكي لعلماء الأمراض. ويركز الاعتماد على الأشخاص والسياسة والعمليات والأساليب والمنهجيات والعوامل المادية والبيئية التي تؤثر على نتائج المختبر والتي قد تؤثر بعد ذلك على القرارات السريرية.

من جانبها قالت الدكتورة مريم عبدالملك، المدير العام لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، "يُعد صمود فرقنا وعملهم الجاد والدؤوب مصدر إلهام بالنسبة لي، من قدرتهم الاستثنائية على تحقيق الاعتماد دون أخطاء، إلى تكيفهم المهني والسريع مع عمليات التفتيش الافتراضية خلال هذه الفترة الصعبة التي يشهدها نظام الرعاية الصحية.

وبالنسبة لمرضانا، يأتي هذا الاعتماد ليعكس أعلى معايير الجودة في جميع مختبراتنا، مما يضمن أفضل رعاية للمرضى وأعلى مستويات السلامة، ويوفر أكثر النتائج دقة بما يتماشى مع المعايير الدولية."

وبدورها أشارت الدكتورة سامية العبد الله، المدير التنفيذي لإدارة التشغيل إلى أن اعتماد "CAP"" يظهر التزام مختبراتنا بعملية التحسين المستمر للجودة لنلبي احتياجات مجتمعنا بفعالية، ونقدم ممارسات قائمة على الأدلة، ونضمن نتائج سريرية أفضل ونعزز سلامة المرضى."