PHCC

فحص سرطان عنق الرحم

تم تقديم خدمة فحص سرطان عنق الرحم بشكل انتهازي من خلال خدمات عيادة النساء الأصحاء التابعة لمراكز الرعاية الصحية الأولية. ويتم الفحص عن طريق جمع عينات من خلايا عنق الرحم (مسحة عنق الرحم)  ثم استخدام اختبار فيروس الورم الحليمي البشري اعتمادًا على نتائج المسحة. تتم إحالة المريض إلى مؤسسة حمد الطبية في حالة كانت نتيجة الفحص غير طبيعية لعمل مزيد من الفحص.

نطاق الخدمة

قامت الاستراتيجية الوطنية للسرطان (NCS)٢٠١١-٢٠١٦والإطار الوطني للسرطان ٢٠١٨-٢٠٢٢ بتحديد النهج الوطني للتعامل مع السرطان في دولة قطر. وكان الهدف من ذلك الحد من مرض السرطان في دولة قطر مع ضمان أن الخدمة المقدمة ستكون على أعلى المستويات في حالة الحاجة لخدمات الرعاية ضد مرض السرطان، وذلك من أجل تسهيل الحصول على أفضل النتائج لعلاج مرض السرطان.

تعد خدمة القلب المجتمعية المتكاملة (ICCS) منهجًا متكاملًا تتم تقديمها من قبل فريق أمراض القلب التابع لمؤسسة حمد الطبية، للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) والأمراض المرتبطة بها. يعمل أطباء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية الحاصلون على مؤهلات في تخصصات أمراض القلب أو من لديهم خبرة سابقة في التعامل مع أمراض القلب بالتعاون مع أطباء مستشفى القلب من أجل تقديم الخدمة. تستخدم الخدمة مخططات صدى القلب المحمولة باليد لدعم التشخيص والمساعدة في تقديم الرعاية الصحية المناسبة للمرضى.

الجمهور المستهدف / المرضى

جميع النساء بين ٢١ و ٦٩ عامًا والذين لا تظهر عليهم أي أعراض.

معلومات أخرى

يتم عمل الفحص كل ٣ سنوات للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين ٢١ و ٤٩ عامًا و ٥ سنوات للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين ٥٠ و ٦٩ عامًا.

نوع الوصول

يمكن للمشاركين الوصول إلى خدمات فحص الأمعاء من خلال
  • إحالة الطبيب
  • الإحالة الذاتية بالاتصال بالممرضة في المركز الصحي.

الإحالة الذاتية للمريض

إحالة عن طريق طبيب الأسرة / الطبيب العام

المتصفح المستخدم غير مناسب لهذا الموقع.

لعرض الموقع بطريقة أفضل يرجى إستخدم إحدى البرامج التالية:

Chrome
Edge

يرجى كتابة www.phcc.gov.qa في شريط العنوان.