PHCC

الصيدلية

توفر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية خدمات الصيدلية التي يعمل بها طاقم صيادلي من ذوي الخبرة في جميع المراكز الصحية التابعة للمؤسسة.

تلتزم خدمات الصيدلة والتي تديرها إدارة الصيدلة في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، بدعم صحة وعافية جميع المرضى بما يضمن الاستخدام الأمثل للدواء وذلك عن طريق توفير الرعاية الصيدلانية الشاملة والمستمرة. وهو ما ينعكس من خلال تطوير سياسات إدارة الأدوية والإجراءات والمبادئ التوجيهية وإدارة قائمة الأدوية المبنية والتي يتم اختيارها على الأدلة المبنية على البراهين وأحدث التطورات في المجال الطبي.

تعمل إدارة الصيدلة بالتعاون مع الطاقم الطبي والصحي متعدد التخصصات التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومقدمي الرعاية الخارجيين الآخرين لتوفير أعلى معايير الرعاية الصيدلانية لضمان الاستخدام الأفضل للأدوية وتطبيق أفضل الممارسات السريرية.

نطاق الخدمة

تقدم إدارة الصيدلية خدمات أساسية ومتقدمة بما في ذلك توفير الأدوية وتثقيف المرضى بشأن الأدوية وتقديم الاستشارات الصيدلانية، و خدمات التطعيم و التوعية الصحية و الدوائية.

السكان المستهدفون / المرضى

جميع المرضى في المجتمع القطري.

معلومات أخرى

أطلقت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية خدمة توصيل الأدوية للمنازل. يتم طلب الخدمة من خلال ارسال رسالة على رقم الواتس أب المخصص لصيدلية المركز الصحي القريب من منزل المريض. تهدف الخدمة إلى تقليل زيارات المرضى للمركز الصحي وذلك لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

لعرض خدمة توصيل الأدوية إلى المنزل ، يرجى النقر هنا.


سنقوم أيضا بتوفير الاستشارات الهاتفية وعيادات الصيدلة الإكلينيكية.

كيفية الحصول على الخدمة

زيارة صيدليات المركز الصحي شخصيا أو حجز المواعيد المباشرة من قبل المريض أو التحويل من خلال الطبيب.

الإحالة الذاتية للمريض

إحالة عن طريق طبيب الأسرة / الطبيب العام

المتصفح المستخدم غير مناسب لهذا الموقع.

لعرض الموقع بطريقة أفضل يرجى إستخدم إحدى البرامج التالية:

Chrome
Edge

يرجى كتابة www.phcc.gov.qa في شريط العنوان.