PHCC

مركز الاتصال المجتمعي

يستقبل المكالمات الواردة عبر خط 16000 من المرضى الذين يحتاجون إلى استشارة طبية عاجلة أو روتينية مع طبيب أسنان أو طبيب عيون..

نطاق الخدمة

تتوفر الخدمة عبر:

1- الفرز الهاتفي من قبل الممرضات وتحديد الأولوية على أساس:

    نمط
    الأولوية / عاجلة في نطاق مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
    حالة طوارئ

2- الاستشارات عبر الهاتف أو الفيديو من قبل الأطباء وأطباء الأسنان وأطباء العيون الذين يقومون بتقييم وتقديم المشورة وتوجيه المرضى إلى العلاج / الإحالة المناسب حسب احتياجاتهم ، بما في ذلك الزيارات المنزلية ، عند الاقتضاء.

الفئة المستهدفة

جميع المواطنين والمقيمين في دولة قطر

معلومات اخرى

لم يتم تقديم خدمات المثقف الصحي حاليًا بسبب جائحة كورونا والخدمات الروتينية المعلقة مؤقتًا.

نوع الوصول

يمكن الوصول إلى خدمة مركز الاتصال المجتمعي على مدار 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع.

يمكن للناس الوصول إلى مركز الاتصال من خلال 16000 وحجز موعد للاستشارة عبر الهاتف أو الفيديو مع الأطباء وأطباء الأسنان وأطباء العيون خلال الساعات من الساعة 7 صباحًا حتى 11 مساءً.

ستتوفر خدمة الفرز الهاتفي بقيادة الممرضة من الساعة 11 مساءً إلى 7 صباحًا والتي ستوجه المرضى إلى الخدمات المناسبة ، مثل خدمات الرعاية العاجلة على مدار 24 ساعة في مركز الرعاية الصحية الأولية ، بناءً على احتياجاتهم.

المتصفح المستخدم غير مناسب لهذا الموقع.

لعرض الموقع بطريقة أفضل يرجى إستخدم إحدى البرامج التالية:

Chrome
Edge

يرجى كتابة www.phcc.gov.qa في شريط العنوان.