Close Side Menu

وصول الموظفين

مركز الاتصال المجتمعي

يستقبل المكالمات الواردة عبر الرقم 16000 من المرضى الذين يرغبون بطلب استشارة طبية عاجلة أو غير عاجلة مع طبيب أسرة أو طبيب عيون.

نطاق الخدمة

تغطي الخدمة:

1- فرز الحالات المرضية عبر الهاتف من قبل الطاقم التمريضي الذي يحدد الأولوية بناءً على:

    الحالات غبر العاجلة/الاعتيادية                         
    الحلات ذات الأولوية / العاجلة والتي تقع ضمن نطاق مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
     حالات الطوارئ

2- إجراء الاستشارات عبر الهاتف أو الفيديو مع أطباء الأسرة أو أطباء العيون الذين يقيّمون حالة المرضى ويقدمون لهم المشورة الطبية ويصفون لهم الدواء المناسب أو يقومون بالإحالة الملائمة وفقاً لاحتياجاتهم، بما في ذلك إجراء الزيارات المنزلية، إذا لزم الأمر.

الفئة المستهدفة

جميع المواطنين القطريين والمقيمين ممن يحمولن بطاقة صحية سارية المفعول.

نوع الوصول

يمكن الوصول إلى مركز الاتصال الرقم 16000 لطلب استشارة عبر الهاتف أو الفيديو مع أطباء الأسرة من الساعة 7 صباحاً وحتى 11 مساءً، سبعة أيام في الأسبوع، ومع أطباء الأسنان خلال أيام الأسبوع.
تتوفر خدمة تصنيف الحلات المرضية عبر الهاتف بإشراف ممرض أو ممرضة من الساعة 11 مساءً إلى 7 صباحاً لتوجيه المرضى إلى الخدمات المناسبة، مثل خدمات الرعاية العاجلة على مدار 24 ساعة في أحد مراكز المؤسسة، وذلك وفقاً لاحتياجاتهم.