PHCC

سلامة المرضى

بما أننا المقِّدم الرائد لخدمات الصحة والمعافاة لسكان دولة قطر، فمهمتنا تتمثل في تقديم رعاية صحية عالية الجودة وآمنة وشاملة ومتكاملة ومنسّقة ومتمركزة حول الأشخاص، وذلك لأن سلامة المرضى تعتبر أولوية استراتيجية في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

ونحن نبادر بالسعي لتطوير شراكات قوية مع الناس والمجتمع والتعاون بين جميع مجالات القطاع لضمان حصول الناس على خدمات صحية عالية الجودة وآمنة ومتكاملة تمامًا على جميع مستويات الرعاية، وتقديمها لهم في مجتمعاتهم.

Patient Safety

التزامنا بسلامة المرضى

تلتزم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أيضًا بمعايير دولة قطر الوطنية لسلامة المرضى والتي تتوافق مع برنامج منظمة الصحة العالمية ومعايير الاعتماد الدولي الكندي لسلامة المرضى. وتقدّر المؤسسة السلامة وتجعل سلامة المرضى أولوية في التخطيط وتحديد الأولويات وعمليات صنع القرار، وذلك من خلال استخدام أدوات وعمليات متسقة لإدارة المخاطر لتعزيز سلامة المرضى.

ويستخدم قسم إدارة المخاطر وسلامة المرضى نهجًا متكاملًا لتحليل وإدارة المعلومات المفيدة في التعلم وتحديد فرص التحسين في عملية وبنية المؤسسة لتعزيز ثقافة السلامة في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية. وكما تقوم المؤسسة بإشراك المراجعين لضمان مشاركة من يمثل الأفراد من العامة والمرضى في المساهمة في تقديم النصائح والملاحظات لتحسين سلامة المرضى.

وللمزيد من المعلومات، يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: patientsafety@phcc.gov.qa

أو عن طريق الهاتف أو تطبيق واتساب: 66704532

للحصول على المواد التثقيفية الخاصة بسلامة المرضى، اضغط هنا

المتصفح المستخدم غير مناسب لهذا الموقع.

لعرض الموقع بطريقة أفضل يرجى إستخدم إحدى البرامج التالية:

Chrome
Edge

يرجى كتابة www.phcc.gov.qa في شريط العنوان.