PHCC

القيادة والحوكمة

د. مريم عبد الملك

المدير العام
Thumb

مسلم النابت

مساعد المدير العام

للشؤون الإدارية والخدمات المشتركة

Thumb

د. زليخة الواحدي

مساعد المدير العام

لإدارة الجودة وتطوير القوى العاملة

Thumb

ستيفن إيمري

مساعد المدير العام

لتطوير الاستراتيجيات والأعمال

الهيكل التنظيمي

يتم تنظيم عمل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية من قبل اللجنة التنفيذية للإدارة العليا "SMEC" ومجموعة من اللجان الدائمة من أجل الحفاظ على الرقابة الداخلية لتحقيق سياسات المؤسسة وأهدافها. تم إنشاء اللجنة التنفيذية للإدارة العليا باعتبارها أعلى لجنة دائمة وتمثل جزءً رئيسيًا من هيكل حوكمة مؤسسة الرعاية الصحية الأولية والتي بدورها تلقي نظرة شاملة على عمل المؤسسة، وتتخذ القرارات وتقدم التوصيات إلى المدير العام بشأن المسائل الاستراتيجية الرئيسية المتعلقة بالحوكمة والتشغيل وذلك من أجل ضمان تحقيق الكفاءة والفعالية في تقديم الرعاية الصحية والتنفيذ التنظيمي.

من خلال المدير العام، تكون اللجنة التنفيذية للإدارة العليا مسؤولة عن ممارسة السلطات والصلاحيات المفوضة لتنفيذ الاستراتيجيات الشاملة والسياسات المؤسسية والأنشطة التشغيلية والأداء وتقييم ومراقبة الموازنة والتمويل السنوي لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وكذلك المشاريع الرأسمالية والبنية التحتية للمرافق الجديدة، والإشراف على تنفيذ تقرير التدقيق السنوي.
 
يدعم هذا النهج إنشاء قائمة من اللجان التي تضمن تنفيذ الخطة الاستراتيجية وأهدافها، ومراقبة المخاطر، وتطوير الخطط التشغيلية مع معايير محددة لتقييم الأداء لضمان التنفيذ وفقًا للجدول الزمني والميزانية المعتمدة.
SMEC

المتصفح المستخدم غير مناسب لهذا الموقع.

لعرض الموقع بطريقة أفضل يرجى إستخدم إحدى البرامج التالية:

Chrome
Edge

يرجى كتابة www.phcc.gov.qa في شريط العنوان.