Close Side Menu

وصول الموظفين

المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية تعود إلى العمل بكامل طاقتها

14 أكتوبر 2021

عطفاً على القرار الأخير الصادر عن مجلس الوزراء ببدء تنفيذ المرحلة الأخيرة من خطة الاستجابة الوطنية لفيروس (كوفيد-19) في قطر، بدأت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بتطبيق المرحلة الرابعة من خطتها "العودة للحياة الطبيعية''. حيث بدأ 27 من أصل 28 مركزاً صحياً تابعاً لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالعمل بكامل طاقته وتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة، مع استشارات طبية وجهاً لوجه، حسب طلب المراجع.

وقالت الدكتورة / سامية العبدلله المدير التنفيذي للتشغيل بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، "باستثناء مركز روضة الخيل الصحي، الذي سيظل مركزاً صحياً مخصصاً لفيروس (كوفيد-19)، أعادت جميع المراكز الصحية الأخرى التابعة للمؤسسة خدمات الرعاية الصحية لديها بالكامل في الموقع، بما في ذلك الزيارات الوجاهية مع مواعيد محددة، بطلب من المريض، ولكنهم سيستمرون بتقديم الاستشارات الافتراضية للمرضى الذين يفضّلون هذا النوع من المواعيد."

على الرغم من أن مركز روضة الخيل الصحي سيبقى مخصصاً لفيروس (كوفيد-19)، مع الانخفاض المطرد بعدد الزيارات المتعلقة بالفيروس، فإنه سيوفر رعاية عاجلة على مدار 24 ساعة وسيستأنف جميع الخدمات المتخصصة في وقت لاحق، عبر مسار منفصل.

وسيستمر مركز الاتصال المجتمعي بالعمل كالمعتاد عبر الرقم 16000، حيث سيقدم المركز استشارات عاجلة عند الضرورة عبر المكالمات الهاتفية والفيديو. أمّا خدمات عيادة الأسنان وعيادة الفحص الذكي (SMART) فقد تم استئنافها في المراكز الصحية بنسبة 100٪ من طاقتها التشغيلية. كما ستستمر خدمات فحص مسحة الأنف من داخل المركبة وعيادة فحص (كوفيد-19) بالعمل في المراكز الصحية حتى إشعار آخر.

وتطلب مؤسسة الرعاية الصحية الأولية من فرق الرعاية الصحية وأفراد المجتمع الاستمرار في اتباع إرشادات وزارة الصحة العامة المتعلقة بفيروس (كوفيد-19). وستواصل جميع المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية اتباع إجراءات تشغيل صارمة للسيطرة على انتشار فيروس (كوفيد-19)، مع الالتزام بإجراءات سلامة وقائية صارمة لإدارة المواعيد الوجاهية. وتشمل هذه الإجراءات جدولة المواعيد الذكية، واستخدام معدات الحماية الشخصية، وتطبيق التباعد الاجتماعي داخل المراكز، وإجراء الفحص المنتظم للموظفين، فضلاً عن بروتوكولات متشددة للنظافة والتطهير