PHCC

تحت شعار “لنرتقي معا" لتقديم الحلول السريعة الرعاية الصحية تحتفي بالأسبوع العالمي لخدمة العملاء

2020-10-10

*نسبة رضى العملاء عن الخدمات في الربع الثالث من 2020 بلغت93%

*العمل على تطوير الخدمة والاستفادة من جميع مقترحات المراجعين للمراكز

*أفكار توعوية وشراكة بين المراجع وموظفي "حياك" وخدمة العملاء

 

تحت شعار "لنرتقي معاً" تحتفل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالأسبوع العالمي لخدمة العملاء الذي يوافق الأسبوع الأول من شهر أكتوبر من كل عام وبالتحديد خلال 4وحتى 8 اكتوبر2020 . حيث يتم توعية موظفيها وتعزيز مهاراتهم لخدمة المراجعين، وتجاوز العقبات السابقة في سبيل تحسين جودة الخدمة المقدمة لعملائها ، بهدف رفع التوعية بالدور الحيوي لخدمة العملاء في جميع المجالات مع التركيز على أهمية تقديم أفضل الخدمات للمراجعين والتحرك نحو بناء ثقافة مؤسسية تتمحور حول خدمة المراجعين.

وقالت السيدة هدى الواحدي مدير ادارة الاتصال المؤسسي بمؤسسة الرعاية الصحية إن أهم ما يعزز قيم المؤسسة وأهدافها هو العمل على نشر مفاهيم خدمة المراجعين والاهتمام بالمرضى لذا فإن جميع موظفي مؤسسة الرعاية الصحية الأولية يقومون بالدورين دائما في كل مكان بين عميل أو مقدم للخدمة وهو ما يستدعي تقديم خدمات بقدر عال من المحبة والإخلاص.

وأضافت اننا في قسم خدمة العملاء بإدارة الاتصال المؤسسي نعمل على رصد الشكاوى والمقترحات المقدمة من العملاء والرد عليها ومتابعتها ، ورفع التقارير الدورية لضمان استمرار تحسين جودة الخدمات . وعن مؤشر رضاء العملاء خلال الفترة الأخيرة قالت ان خدمات المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية في الربع الثالث من العام الحالي 2020 وصلت الى 93% وهي نسبة مرتفعة وتشجعنا لتقديم الأفضل باستمرار للوصول الى هدف الرضا الكامل من العملاء لكل خدماتنا، علما انه خلال فترة تفشي فايروس كورونا بالربع الثاني من العام الحالي 2020 ، ومع استحداث مؤسسة الرعاية الصحية الاولية لخدمة الاستشارات الهاتفية ، كانت نسبة مؤشر الرضا بهذه الخدمة هي 86%.

وفي ظل استمرار جائحة كورونا واتباع الإجراءات الاحترازية فقد قام قسم حياك وخدمة المراجعين بإدارة التشغيل وقسم خدمة العملاء بإدارة الاتصال المؤسسي بمؤسسة الرعاية الأولية بنشر بطاقات توعية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بدور موظفي خدمة العملاء  باعتبارهم حلقة الوصل بين المراجعين وإدارات المؤسسة ومراكزها المختلفة لما لهم من دور مهم في تقديم المساعدة للمراجعين ، وجمع المقترحات الواردة ودراستها لتحسين جودة الخدمات المقدمة وتطويرها بما يتناسب مع المعايير العالمية للخدمات الصحية ، واستحداث آليات عمل تتناسب مع أهداف المؤسسة في زيادة سرعة استجابة المؤسسة والتعامل مع الملاحظات المقدمة  بشكل أفضل .

و مع دخول دولة قطر المرحلة الرابعة من رفع القيود الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا و الاستعداد لإعادة فتح المدارس يقدم قسم حياك داخل المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية خدمات الإرشاد و التوجيه ، و تسهيل سير تسجيل المدارس مع الأخذ بعين الاعتبار الالتزام بالإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي و لبس الكمامة لمراجعي المراكز الصحية. 

وتأتي هذه المناسبة العالمية في شهر أكتوبر من كل عام لتعزيز الدور المقدم من قبل خدمة العملاء لتسهيل وتذليل أي عقبات قد تواجه مراجعي المراكز الصحية ، وتوضيح أي إجراءات او خدمات جديدة يتم طرحها للمراجعين والرد على استفساراتهم.

التالي

المتصفح المستخدم غير مناسب لهذا الموقع.

لعرض الموقع بطريقة أفضل يرجى إستخدم إحدى البرامج التالية:

Chrome
Edge

يرجى كتابة www.phcc.gov.qa في شريط العنوان.