Close Side Menu

وصول الموظفين

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تطلق خطًا ساخنًا مخصصًا للقاح فيروس كوفيد-19

05 يناير 2021

أطلقت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية خطًا ساخنًا مخصصًا على الرقم (402 77077)  لتمكين فئة كبار السن الذين  تبلغ أعمارهم ٦٥ عاماً فما فوق من إلغاء أو تحديد مواعيد التطعيم المحجوزة مسبقًا. حيث سيكون هذا سيعمل هذا الخط الساخن حاليًا من الساعة 7 صباحًا حتى 11 مساءً، كما أنه سيكون متاحًا للفئات ذات الأولوية من كبار السن في هذه المرحلة.

وقد أعلنت وزارة الصحة العامة أنها خفضت الحد الأدنى لسن المؤهلين للحصول على لقاح كوفيد-19، حيث ينص التعديل على تخفيض الحد الأدنى للسن من 70 عامًا إلى 65 عامًا.

وتستمر المراكز الصحية في تقديم التطعيم للأشخاص الذين لديهم مواعيد محجوزة مسبقاً وتندرج ضمن الفئات ذات الأولوية:

  1. الأشخاص الذين اعمارهم ٦٥ وما فوق.
  2. أصحاب الأمراض المزمنة.
  3. العاملون في مجال الرعاية الصحية.

وعلقت الدكتورة مريم عبدالملك، المديرة العامة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية قائلةً: "للتأكد من أننا نعطي الأولوية بشكل أكبر للفئة الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمضاعفات الشديدة الناجمة عن فيروس كوفيد-19، قمنا بتفعيل خط ساخن مخصص لنحسن قدرة وصول عملائنا إلى اللقاح ولنشجع على أخذ اللقاح من خلال توفير المزيد من المرونة في حجز المواعيد."

وسيقوم فريق مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالاتصال بالأفراد المؤهلين للحصول على اللقاح عبر الهاتف / الرسائل القصيرة لدعوتهم للحضور إلى أحد المراكز الصحية العشرة المخصصة لإعطاء اللقاح وفق موعد محدد.

المراكز الصحية العشرة التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية والمخصصة لإعطاء اللقاح هي الوجبة ولعبيب والرويس وأم صلال وروضة الخيل والثمامة ومعيذر وأضيف إليها مؤخرًا الخور وجامعة قطر والوعب.

وسيتم توفير اللقاح على نطاق أوسع خلال هذا العام. وتعمل وزارة الصحة العامة مع شركات الأدوية لضمان وصول الشحنة التالية من اللقاحات إلى قطر في أقرب وقت ممكن في عام 2021، وسيتمكن كل من يحتاج إلى التطعيم من الحصول على اللقاح على مدار العام.

للمزيد من المعلومات حول لقاح فيروس كوفيد-19، يرجى زيارة موقع وزارة الصحة العامة على الرابط أدناه:

https://covid19.moph.gov.qa/AR/Covid19-Vaccine/Pages/default.aspx