تواجه مشاكل مع حسابك؟ يرجى الاتصال
تتيح لك هذه الخدمة الإلكترونية إضافة من تعولهم ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً ولديهم بطاقة هوية شخصية سارية، إلى حسابك.
يمكن للمُعالين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً إنشاء حساباتهم الخاصة عبر الخدمة الإلكترونية لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
ومن خلال هذه الخدمة الإلكترونية، ستتمكن من طلب خدمات متنوعة لمن تعولهم، مثل التسجيل للحصول على بطاقة صحية وإدارة مواعيدهم والحصول على التقرير الطبي وغيرها من الخدمات.
سيتم إلغاء التابعين المُسجلين الذين بلغوا 18 عاماً تلقائياً من الحساب، وسيتعين عليهم التسجيل مباشرةً عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق للاستفادة من الخدمات الإلكترونية.
للاستفادة من هذه الخدمة، يحتاج المُعالين إلى:
بطاقة هوية شخصية سارية المفعول.
أن يكون عمرهم أقل من 18 عاماً.
تتيح لك هذه الخدمة الإلكترونية تقديم طلب لتغيير طبيب الأسرة الخاص بك المُسجًّل حالياً
يعتمد طلب تغيير الطبيب الحالي على إمكانية استقبال الطبيب لمرضى جدد.
طبيب الأسرة الخاص بك هو خطوتك الأولى للاستفادة من جميع خدماتنا الصحية وسوف يُساعدك على الحصول على المعلومات الصحيحة المتعلقة بصحتك.
للاستفادة من هذه الخدمة، تحتاج إلى:
تتيح لك هذه الخدمة الإلكترونية طلب تغيير مركزك الصحي المُسجًّل به حالياً إلى مركزٍ آخر.
يتم تحديد المركز الصحي بناءً على عنوان إقامتك ووفقاً لسياسة تسجيل المريض الخاصة بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
للاستفادة من هذه الخدمة، تحتاج إلى:
تتيح لك هذه الخدمة الإلكترونية تقديم طلب لاستلام التقارير الطبية والمعلومات الطبية الأخرى مثل صور الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية لك و / أو لمن تعولهم.
وبمجرد صدورها، ستتمكن من استلام التقارير الطبية المطلوبة والمعلومات الطبية الأخرى من مركزك الصحي بعد إتمام عملية الدفع.
للاستفادة من هذه الخدمة، تحتاج إلى:
تتيح لك هذه الخدمة الإلكترونية تسجيل نفسك و / أو من تعولهم للحصول على بطاقة صحية وتلقي الرعاية الصحية في أحد مراكزنا الصحية في جميع أنحاء قطر.
يتم تحديد المركز الصحي بناءً على عنوان إقامتك ووفقاً لسياسة تسجيل المريض الخاصة بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
لاستلام البطاقة الصحية المطلوبة، يجب دفع 100 ر.ق في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
للاستفادة من هذه الخدمة، تحتاج إلى:
تتيح لك هذه الخدمة الإلكترونية حجز مواعيد جديدة لك و / أو لمن تعولهم من قائمة العيادات المتاحة للحجز المباشر. يمكنك أيضاً تغيير موعدك القادم إلى تاريخ مختلف أو إلغائه إذا لم تعد بحاجة إليه.
طلبات المواعيد الجديدة متاحة فقط لعدد محدود من العيادات و / أو الخدمات. للحصول على موعد للخدمات الأخرى، يمكن لطبيب الأسرة الخاص بك أن يحيلك إلى هذه الخدمات بناءً على حالتك الصحية.
للاستفادة من هذه الخدمة، تحتاج إلى:
للوصول إلى الخدمات الإلكترونية لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، يجب أن يكون لديك حساب في نظام التوثيق الوطني في قطر (توثيق). يمكن للمقيمين الذين يحملون بطاقة الهوية الشخصية القطرية والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا الاستفادة من منصة الخدمات الإلكترونية.
يمكنكم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التالية:
يسمح لكم إضافة المُعالين إلى حسابكم طلب خدمات متنوعة نيابة عنهم. يمكنك طلب التسجيل للحصول على بطاقة صحية وإدارة مواعيدهم وطلب تقرير طبي وغير ذلك من الخدمات.
تسمح خدمة البطاقة الصحية الإلكترونية للمستخدمين أن يتسجلوا أو يسجلوا المُعالين التابعين لهم للحصول على بطاقة صحية واستلامها في أحد مراكزنا الصحية المنتشرة في جميع أنحاء قطر.
يتم تعيين المركز الصحي بناءً على عنوان الإقامة ويخضع لسياسة تسجيل المرضى الخاصة بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
لاستلام بطاقتكم الصحية، يجب دفع 100 ريال قطري في المركز الصحي وبعد ذلك ستحصلون على بطاقتكم الصحية.
تتيح خدمة تغيير المركز الصحي الإلكترونية للمستخدمين طلب تغيير المركز الصحي المخصص لهم حاليًا إلى مركز آخر.
يتم تحديد المركز الصحي المخصص للمستخدمين بناءً على عنوان الإقامة ويخضع لسياسة تسجيل المرضى بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
تتيح لكم خدمة تغيير طبيب الأسرة الإلكترونية طلب تغيير طبيب الأسرة المعين لكم حاليًا.
اختاروا طبيبًا واحدًا من قائمة أطباء الأسرة المخصصة للمركز الصحي الحالي المحدد لكم.
تعتمد عملية إعادة التعيين على القدرة المتاحة للطبيب لاستقبال الإحالات.
طبيب الأسرة هو خطوتكم الأولى للوصول إلى جميع خدماتنا الصحية فمن خلاله يمكّنكم الحصول على المعلومات الصحيحة عن صحتكم.
تتيح لكم خدمة طلب موعد جديد / طلب إعادة جدولة الموعد / طلب إلغاء المواعد الإلكترونية طلب مواعيد جديدة لكم و / أو لمن تقومون بإعالتهم من قائمة العيادات المتاحة للحجز المباشر. يمكنكم أيضًا إعادة جدولة موعدكم القادم إلى تاريخ مختلف أو إلغائه إذا لم تعودوا بحاجة إليه.
-طلبات المواعيد الجديدة متاحة فقط لعدد محدود من العيادات و / أو الخدمات. للحصول على موعد لخدمات أخرى، يمكن لطبيب الأسرة أن يحيلكم إلى هذه الخدمات بناءً على حالتكم الصحية.
في حال قررتم إلغاء طلب الموعد الجديد بعد تقديمه، يمكنكم القيام بذلك عبر تطبيق الجوال لأي طلب مدرج تحت حالة "تم استلام الطلب" فقط.
بالنسبة لمواعيد طبيب الأسرة فقط، لديك أيضًا خيار الاستشارة الطبية عن طريق الفيديو في بعض المراكز الصحية. سيناقش فريق خط 107 هذا الأمر معكم عندما يتصلون لتأكيد موعد "طبيب الأسرة" في حالة وجود خدمة الاستشارة الطبية عن طريق الفيديو في المركز الصحي المعين لكم حاليًا.
في حالة الطوارئ، يرجى الاتصال بالرقم 999.
لطلبات المواعيد العاجلة أو في نفس اليوم، يرجى الاتصال بالرقم 107.
تتيح لكم خدمة طلب التقارير الطبية الإلكترونية تقديم طلب لتلقي التقارير الطبية والمعلومات الطبية الأخرى مثل صور الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية الخاصة بكم و / أو بمن تقومون بإعالتهم.
بمجرد إصدارها، ستتمكنون من الحصول على التقارير الطبية المطلوبة والمعلومات الطبية الأخرى من مركزكم الصحي بعد إتمام الدفع.