PHCC

خدمات الفحص الذكي SMART

نطاق الخدمة

تدعم خدمة الفحص الصحي SMART مقدمي الرعاية الصحية التابعين لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية من أجل تحديد ما إذا كان الفرد يعاني من مرض ما في وقت مبكر وتقييم مخاطر أن يحدث تطورات لمشاكل صحية بعد ذلك، حيث يمكن التحكم بها بعد ذلك من قبل الفريق الطبي التابع للأسرة.

تقدم الخدمة من خلال عمل زيارتين: الزيارة الأولى: تتم بتحديد "موعد تقييم فحص SMART" مع ممرضة الزيارة الثانية: تتم بتحديد "موعد استشارة SMART”" مع الطبيب

في موعد التقييم، ستقوم الممرضة بتدوين ملاحظات هامة وتقوم باستكمال استبيان التقييم الصحي SMART (الشخصي والعائلي والتاريخ الاجتماعي وتقييم الصحة العقلية وفحص السرطان). سيتم بعد ذلك توجيه العملاء إلى المختبر لأخذ عينة دم.

عند موعد متابعة استشارة SMART”، سيقوم طبيب الأسرة بمراجعة المعلومات التي تم التقاطها في نموذج تقييم الفحص الصحي ونتائج الاختبارات المعملية. استنادًا على نتائج الفحوصات، سيتم تقديم النصائح الطبية للعميل تقديم الدعم الذاتي له، وإذا لزم الأمر ، فسيتم إحالته إلى مركز خدمات الرعاية الوقائية في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، مثل خدمة ويلنس.

السكان المستهدفون / المرضى

المرضى القطريين المسجلين الذين تتراوح أعمارهم بين ١٨ سنة وما فوق ؛ باستثناء النساء الحوامل والذين يعانون من الأمراض غير المعدية المتعارف عليها.

معلومات أخرى يجب أخذها في الاعتبار

سيتم توسيع نطاق الخدمة لتشمل عدد أكبر من السكان في عام ٢٠٢٠.

نوع الوصول

الإحالة الذاتية أو إحالة عن طريق ممارس الأسرة / الممارس العام. يرجى ملاحظة أن مواعيد التقييم يمكن حجزها فقط في مركزك الصحي المسجل وليس عبر الاتصال برقم ١٠٧. وقد تتم دعوتك أيضًا للفحص عبر مكالمة هاتفية من ممرضة عيادة SMART 

الإحالة الذاتية للمريض

إحالة عن طريق طبيب الأسرة / الطبيب العام

المتصفح المستخدم غير مناسب لهذا الموقع.

لعرض الموقع بطريقة أفضل يرجى إستخدم إحدى البرامج التالية:

Chrome
Edge

يرجى كتابة www.phcc.gov.qa في شريط العنوان.