PHCC

خدمات التمريض

تقدم خدمات التمريض الريادية  الإرشاد والتوجيه لجميع المجالات السريرية لرعاية المرضى في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية: ممرضي المراكز الصحية، وممرضي الصحة المدرسية، وممرضي الرعاية الصحية المنزلية والقابلات، مما يضمن الحفاظ على الممارسة الآمنة للتمريض والمؤهلة سريريًا.

 

من خلال العمل مع قادة التمريض في المجالات السريرية لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، تقدم إدارة خدمات التمريض التوجيه والإرشاد في خدمات التمريض حول معايير رعاية وممارسة التمريض المهنية ؛ تقييم الاداء؛ سياسات وإجراءات التمريض ؛ خطط التوظيف ؛ الكفاءة المهنية والتعليم المستمر ؛ مجالات التحسين في الممارسات السريرية ، ومناطق العمل ، وسلامة المرضى وأماكن العمل ؛ وترخيص التمريض.

نطاق الخدمة

تلعب خدمات التمريض دورًا قياديًا نشطًا في هياكل وعمليات اتخاذ القرار في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية لضمان تقديم خدمات التمريض الآمنة والمؤهلة سريريًا في جميع مجالات التمريض السريرية عبر المنظمة.

إن الهدف من ممارسة التمريض هو مساعدة العملاء في تحقيق والحفاظ على الصحة المثلى من أجل تحسين جودة الحياة على مدى سنوات حياتك. يتم توفير الرعاية الصحية الخاصة بالتمريض من خلال عمليات التمريض والمتمثلة في تثقيف المرضى؛ إدارة التمريض والإشراف وتقييم وممارسة عملية التمريض؛ التعاون مع أعضاء فريق الرعاية الصحية الآخرين؛ تنفيذ معايير التمريض في الرعاية وممارسة التمريض؛ والشراكة مع المجتمع.

إن جميع خدمات الرعاية الخاصة بالتمريض تتم تحت إشراف الممرضين المسجلين لدينا؛ حيث يجب على فنيي التمريض إظهار كفاءات التمريض المكتسبة من خلال برامج تعليم التمريض المعتمدة بالدرجات والشهادات التي حصلوا عليها، وعرض معرفة شاملة بالمجالات والسياسات والإجراءات السريرية، بما في ذلك مدى الكفاءة في نظام إدخال أوامر الكمبيوتر.

الجمهور المستهدف / المرضى

جميع عملاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وعائلاتهم.

معلومات أخرى

تقود إدارة خدمة التمريض المؤسسة في توفير ممارسات التمريض السريري التي تلبي أو تتجاوز المعايير المهنية المعمول بها للحفاظ على ثقة واحترام مرضانا والمجتمع.

الإحالة الذاتية للمريض

إحالة عن طريق طبيب الأسرة / الطبيب العام

المتصفح المستخدم غير مناسب لهذا الموقع.

لعرض الموقع بطريقة أفضل يرجى إستخدم إحدى البرامج التالية:

Chrome
Edge

يرجى كتابة www.phcc.gov.qa في شريط العنوان.